تصاعد الغليان الشعبي في حضرموت وسقوط خمسة جرحى من المحتجين برصاص الأمن

تصاعد الغليان الشعبي في محافظة حضرموت، اليوم الاثنين، مع استمرار تدهور الأوضاع المعيشية وانهيار الاقتصاد وسط تجاهل وصمت مستمرين من حكومة الشرعية .

وخرج الآلاف من أبناء المحافظة إلى الشوارع، لليوم الرابع على التوالي، حيث توسعت المظاهرات متجاوزة المكلا إلى الغيل والشحر.

وقالت مصادر محلية في المحافظة، إن المحتجون الغاضبون من سوء الأوضاع المعيشية المستمر في التدهور وفساد حكومة هادي المستشري، في الثلاث المدن أغلقوا الشوارع وشركات الصرافة ومحطات الوقود، وصولًا إلى تعطيل الحركة المرورية بشكل شبه كلي.

وحاولت الشرطة العسكرية قمع الاحتجاجات بالقوة المفرطة مستخدمة الرصاص الحي، مساء اليوم، وأصابت خمسة من المحتجين، في منطقة با جعمان وحي السلام، ولا يزال الوضع متوترًا.

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر فيه طقم عسكري يستقله جنود من الشرطة العسكرية وهم يطلقون النار بشكل مباشر على المتظاهرين ما أدى إلى إصابة خمسة منهم بإصابات مباشرة.

ويعيش سكان محافظة حضرموت أوضاع مأساوية في ظل استمرار انهيار الاقتصاد وارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية بشكل جنوني، وانعدام الخدمات وانقطاع المرتبات، فضلًا عن الاختلالات والفوضى الأمنية في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى