وزير العدل الغريب يناقش مشاكل وتحديات المحاكم في المحافظات الجنوبية

التقى معالي وزير العدل الأستاذ علي هيثم الغريب صباح اليوم في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن ، برؤساء محاكم الاستئناف في المحافظات الجنوبية.

وناقش الوزير الغريب في اللقاء التشاوري الأول لرؤساء محاكم الاستئناف أوضاع المحاكم ودور الوزارة في إعادة تفعيلها.

وأشاد الوزير الغريب، بدعم   الرئيس   هادي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، في إعادة تفعيل عمل المحاكم، وإقرار ضم الشرطة القضائية لوزارة العدل.

ونوه بالعلاقة التكاملية بين السلطتين القضائية والأمنية، لافتاً إلى مواصلة العمل خلال المرحلة القادمة من أجل خدمة الشعب في سبيل تحقيق العدالة وتذليل الصعوبات التي تواجه عمل المحاكم والنيابات.

ودعا وزير العدل، رؤوساء محاكم الاستئناف إلى متابعة القضاة بشأن الإسراع في البت بالقضايا المنظورة أمامهم بالمحاكم، من أجل التخفيف من معاناة المواطنين جرّاء تراكم القضايا.

كما تطرق إلى جهود الوزارة في تفعيل إدارة المعلومات وإنشاء الموقع الرسمي للوزارة، وأكد أهمية ربط محاكم الاستنئاف بتقنية المعلومات، والانتقال من إنجاز المهام يدوياً إلى نظام الحوسبة.

من جانبهم قدم رؤوساء محاكم الاستئناف في المحافظات المحررة، شرحاً تفصيلياً حول الصعوبات والتحديات التي تواجههم أثناء أداء عملهم، وبعض المقترحات التي من شأنها المساهمة في حلها وتطوير العمل القضائي.

حضر اللقاء وكلاء وزارة العدل عبدالكريم باعباد، وطارق العزاني وفيصل المجيدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى