المنسقية العليا للانتقالي تنظم ورشة تدريبية حول تنمية مفهوم الصلابة النفسية و تمكين المرأة في القرار بالعاصمة عدن

عدن – غمدان الشعيبي

نظمت المنسقية العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي في جامعة – عدن ورشة إرشادية لتنمية مفهوم الصلابة النفسية وتمكين المرأة لإدارة اتخاذ القرار تحت شعار ” لنكن اكثر صلابة من أجل التغيير” في خور مكسر بالعاصمة عدن.

وافتتح البرنامج الإرشادي بكلمة ألقاها رئيس المنسقية العليا للانتقالي د. يحيى شايف الشعيبي حيا فيها جميع الحاضرين من دكاترة واستاذة جامعة عدن، ناقلا في بداية كلمته تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مثمنا دور المرأة في المجتمع باعتبارها ركيزة اساسية في بناء وصناع القرار.

وأشار الشعيبي في كلمته قائلا :”ان المرحلة الحالية تتطلب منا عملية تمكين المرأة في مختلف شتى المجالات، السياسية، والاجتماعية، والثقافية، لاسيما تفعيل دورها الريادي ونشاطها الحيوي في بناء وتنمية قدرات المجتمع.

وفي سياق متصل ألقت د. ريما همشري – رئيس إدارة المرأة والتعليم في المنسقية العليا للانتقالي كلمة قالت فيها :”ان المرأة ركيزة مهمة واساسية لدى المجتمع، وعلينا بذلك المحافظة على الصلابة النفسية للمرأة.

وأضاف همشري : ان مشاركتكم في هذه الورشة يأتي لتعزيز مهارات الصلابة النفسية إزاء المتغيرات في المجتمع، ولنكن جميعا تحت شعار ” اكثر صلابة من أجل التغيير ” حتى يصير كالوشم المحفور في عقولنا.

وأشارت في كلمتها : لقد جاءت هذه الورشة في إطار حرص واهتمام المجلس الانتقالي في بناء وتعزيز مكانة الكادر النسوي ليسهم بدورا فعالا في احداث التغيير المنشود في شتى المجالات، و لكي يكون لها مكانة في المشاركة في دفع عجلة التنمية الجارية إلى الأمام بخطى ثابته واكثر عزم وانطلاق.

و تضمنت الورشة في بدايتها عملية تعارف للمدربين والمشاركات في الورشة، بالإضافة إلى تقديم نشاط عملي وسلوكي والتي قدمها د. أروى العبادي للمشاركين، وذلك بطرح قواعد حول الصلابة النفسية ومناقشة اسسها ومضامينها ومدى تأثيرها على المجتمع والمرأة بوجه الخصوص.

حضر الورشة د. سالم الشبحي رئيس لجنة الصحة في المجلس الانتقالي، و د. رجاء احمد علي رئيس مستشفى الشعب و د. محمد حسن رئيس دائرة الإعلام في منسقية كلية الطب وعدد من الأساتذة والدكاترة في كليات جامعة عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى