تدشين حفل إشهار مؤسسة” ألف – ياء” إنسان بالعاصمة عدن

أقيم صباح اليوم بقاعة تريم بفندق المعلا بلازا بالعاصمة عدن ، حفل اشهار مؤسسة ألف – ياء إنسان، تزامنا مع أكتوبر الوردي للكشف المبكر عن سرطان الثدي الذي أعلنت فيه المؤسسة إعتزامها تنظيم برنامج التثقيف الصحي تحت شعار”الكشف المبكر امان” .

وفي حفل الافتتاح الذي حضره نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين الاستاذ عيدروس باحشوان ونخبة من الصحفيين والأكاديميين وعدد من المهتمين وحالات تماثلت للشفاء من مرض السرطان،

القى الأخ/ عبد الرؤوف السقاف وكيل محافظة عدن كلمة عبر فيها عن سعادته للمشاركة في حفل إشهار المؤسسة تزامناً مع اكتوبر الوردي للكشف المبكر عن سرطان الثدي..مشدداً على ضرورة تكاثف الجميع لمواجهة هذا المرض الخبيث من خلال الكشف المبكر ..لافتاً أن قيادة المحافظة تقدم اللازم للمؤسسات التي تدعم مرضى السرطان من خلال حشد جهود المنظمات الدولية وصرف التصاريح القانونية لتسهيل عمل تلك المؤسسات.

من جانبها قالت/الدكتور أنهار فيصل: أن المؤسسة تستهدف تقديم الأنشطة الإنسانية والمجتمعية والتنمية المستدامة التي تهتم بالشأن الإنساني من الفئات المهمشة من خلال تقديم تنفيذ المبادرات والبرامج والفعاليات والأنشطة الإنسانية المجتمعية التطوعية.

واضافت: إن من أهداف المؤسسة تحقيق التكافل الاجتماعي من خلال أن تكون حلقة الوصل بين مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والتعاون في إنشاء وتنفيذ مشاريع تخدم الشباب واستثمار وقتهم وعقلهم في رفعة المجتمعات وترقية وتطوير مهاراتهم بالإضافة إلى إنشاء صندوق تكافل إجتماعي لكافة فئات المجتمع وتنفيذ زيارات ميدانية مجتمعية للفئات المهمشة.

واوضحت أن من أهداف المؤسسة كذلك التنمية المستدامة في المجتمع من خلال إقامة المشاريع التنموية المستدامة التي تسهم في تنمية المجتمع من حيث توفير فرص عمل وتمويل مشاريع صغيرة لتمكين النساء والشباب اقتصاديا لتوفير حياة كريمة للفئات المستهدفة.

وقد تخلل الحفل تكريم عدد من الأشخاص الذين تغلبوا على مرض السرطان والذين استطاعوا التعايش مع المرض والمبدعين من ذوي الإعاقة والهمم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى