تقرير خاص | انتصارات “إعصار الجنوب” في شبوة تفضح التنسيق الحوثي – الإخواني

عدن24 | خاص

مع أول أيام العام الجديد تلقت مليشيا الحوثي، في محافظة شبوة هزائم ساحقة على يد القوات المسلحة الجنوبية في مديرات بيحان.

وبحسب المصادر الميدانية فقد تمكنت قوات العمالقة الجنوبية من تكبيد مليشيا الحوثي خسائر ثقيلة بالعتاد والأرواح.

وتمكنت القوات الجنوبية من تحرير مديرية عسيلان بالكامل، وهي أحد مديريات بيحان الثلاث.

وتأتي هذه العمليات العسكرية ضمن عملية “إعصار الجنوب” التي اعلنتها القوات المسلحة الجنوبية لتحرير شبوة من مليشيا الإخوان والحوثي.

وأعلن قائد ألوية العمالقة الجنوبية العميد أبو زرعة المحرمي نجاح المرحلة الأولى من عملية “إعصار الجنوب”

كما أكد محافظ شبوة الجديد، عوض ابن الوزير العولقي، في تغريدة له عن تحرير مديرية عسيلان بالكامل ” بتوفيق من الله وثبات الأبطال من قوات العمالقة، تم تحرير مديرية عسيلان بالكامل”.

وقال مراقبون لـ “عدن24” إن الانتصارات التي حققتها القوات الجنوبية، ضمن علمية “إعصار الجنوب” قد كشفت وفضحت التنسيق بين جماعتي الحوثي والإخوان.

وكانت مليشيا الحوثي قد تسلمت على مديريات بيحان الثلاث، في عهد المحافظ الإخواني، محمد صالح بن عديو، الذي أقيل قبل ايام، وتعيين عوض الوزير خلفا.

وفي تعليق حول انتصارات القوات الجنوبية، قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسحلة الجنوبية، محمد النقيب، في تغريدة له على تويتر: وقع الانتصارات والانجازات العسكرية الكبيرة التي حققتها الوية العمالقة الجنوبية اليوم بمديرية عسيلان شبوة، إنقسم اعلام الاخوان لأداء مهمتين، الاولى مألوفة وهي التقرصن على انتصارات قواتنا ونسبها لما يسمى بالجيش الوطني.

وأضاف النقيب: فيما تولى القسم الاخر ما يشبه استغلال الفرصة الحرجة لتنبيه الحوثي انه قوي فقط بخيانات الاخوان.. التنبيه لا يعني مطلقا انتهاء الخيانة والتخادم بقدر ما هو استعراض فضائل الاخوان على الحوثي وتحسين شروط التخادم معه.

وتفاعلا مع انتصارات القوات الجنوبية، تفاعل مغردون جنوبيون مع هاشتاج “عملية إعصار الجنوب”، حيث غرد الصحفي أديب السيد: كان لابد من تحرير شبوة وبيحان من الخونة والاعداء معا..

وأضاف السيد: كان متوقعا ذلك وبهذه السرعة.. لانه لا يمكن للهاربين والخانعين ان يتخذوا من شبوه ملاذا لهم ولخياناتهم للتحالف العربي وللقوات الجنوبية التي تي الوحيدة التي تنتصر في كل معاركها ضد الحوثي وإيران والارهاب.

ومن جانبه قال الدكتور، صدام عبدالله رئيس قطاع قسم الصحافة والإعلام في الانتقالي: العمالقة الجنوبية تزلزل عروش المليشيات الحوثية وتحرر مدينة عسيلان على طريق تحرير شبوة بالكامل امام ذهول مليشيات الاخوان التي تبدد حلمها في تحقيق اهدافها الخفية وفي المقابل بداية وصول طلائع النخبة الشبوانية في استقبال شعبي بهيج بهدف حفظ الامن والاستقرار.

كما عبر المغردون عن اعتزازهم بالانتصارات التي تحققها القوات الجنوبية في شبوة، وقالوا إنها خطوة في الطريق لتحرير حضرموت وكامل الجنوب من جحافل الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى