لتحريرها من الحوثي.. العمالقة الجنوبية تصل حدود بيحان


وصلت قوات ألوية العمالقة الجنوبية اليمنية، الأربعاء، حدود مديرية بيحان الخاضعة للحوثيين إلى الجهة الشمالية الغربية من محافظة شبوة.

وقال مصدر عسكري، إن قوات العمالقة استكملت إعادة انتشارها العسكري في “عتق” واتجهت صوب مديرية بيحان تمهيدا للدخول في خط المعركة مع مليشيات الحوثي.

وتحفظ المصدر عن موعد “ساعة الصفر” للمعركة، مفضلا التريث استكمالا للترتيبات العسكرية التي تجري على قدم وساق لبدء عملية وسعة تستهدف تحرير مديريات “عيسلان” و”عين” و”بيحان” والمناطق المجاورة في مأرب والبيضاء.

وأعلنت ألوية العمالقة في بيان، الأربعاء، إجراء عملية الاستلام والتسليم لمطار عتق بحضور قائد اللواء الحادي عشر عمالقة عبد الرحمن الجعري وقائد محور عتق بالجيش اليمني اللواء عزيز العتيقي وعددا من القيادات العسكرية.

ويأتي استلام مطار عتق في إطار عملية انتشار قوات العمالقة في محافظة شبوة، استعداداً لتحرير المديريات التي سقطت بيد مليشيات الحوثي، وفقا للبيان.

وكانت قوة كبيرة ونوعية من ألوية العمالقة مجهزة بأحدث الآليات وصلت عتق قادمة من الساحل الغربي ضمن جهود عسكرية لتحرير مديريات غرب وشمال شبوة، من سيطرة الحوثيين، بالإضافة إلى تحرير مديريات جنوب مأرب ومحافظة البيضاء المجاورتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى