مركز رؤى ينظم حلقة نقاشية حول “تأثيرات التغيير المناخي على العاصمة عدن”

نظم مركز رؤى للدراسات الإستراتيجية و الاستشارات و التدريب ، اليوم السبت، حلقة نقاشية حملت عنوان “تأثيرات التغيير المناخي على العاصمة عدن” ، بمشاركة عدد من الخبراء والمتخصصون في مجالات البيئة والمناخ والتنمية المستدامة.

وفي الحلقة القت رئيس المركز الدكتورة جاكلين منصور البطاني كلمة اكدت فيها على أن هذه الحلقة تهدف إلى زيادة الوعي بأثر التغيير المناخي على عدن وتوعية الجمهور وصناع القرار بأهمية اتخاذ إجراءات وقائية واستراتيجيات مستدامة للتكيف مع هذه التحديات البيئية.

وأشارت البطاني إلى أن مركز رؤى يعمل على تعزيز الوعي بأهمية الدراسات الاستراتيجية في مجالات مختلفة، بما في ذلك التغيير المناخي، وتقديم التوصيات والحلول العملية للتحديات التي تواجهها البلد .

وقدم الدكتور جمال باوزير مسؤول قسم البيئة والحياة البرية في المركز ورقة تضمنت تأثيرات التغيير المناخي على البنية التحتية والاقتصاد والصحة العامة في المدينة.

وتم مناقشة عدة مواضيع مهمة طرحها الحضور خلال الحلقة النقاشية، من بينها تأثيرات التغيير المناخي على موارد المياه في عدن وزيادة هطول الأمطار وارتفاع مستوى سطح البحر .

وفي ختام الحلقة، أكد المشاركون على ضرورة تضافر الجهود بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني للتصدي لتحديات التغير المناخي ووضع سياسات مستدامة للحفاظ على عدن وتطويرها في ظل التغيرات المناخية المستقبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى