الوزير السقطري يستقبل عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية

اتسقبل معالي وزير الزراعة والري و الثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، اليوم الإثنين، عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية، الدكتورة فاطمة الفقية، الى جانب الدكتور ناصر أحمد جمباء رئيس قسم التربة والهندسة الزراعية، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن. 

ورحب الوزير السقطري، بالدكتورة فاطمة الفقية و الدكتور جمباء ، مؤكدا على مكانة وعراقة كلية ناصر للعلوم الزراعية التابعة لجامعة عدن، والكائنة في حوطة لحج ، وأهميتها في تخريج كوادر هندسية زراعية متخصصة منذ افتتاحها في سبعينيات القرن الماضي. 

واستمع الوزير السقطري من د. فاطمة الفقية، الى نبذة مختصرة عن الكلية وأقسامها ومختبراتها ، وشرح واف عن أعمال الكلية وجهود قيادتها والتحديات والصعوبات الماثلة أمامها، فضلا عن بحث سبل التعاون المشترك، والاطلاع على أبرز الإحتياجات التي تتطلبها الكلية لاستمرار تسيير شؤونها، ومنها تسوير مزرعة الكلية وصيانة قصر الروضة الذي يعد ضمن مباني الكلية. 

من جانبه أكد الوزير السقطري على ضرورة تعزيز العلاقة وأهمية التعاون المشترك بين وزارة الزراعة والري و الثروة السمكية وبين كلية ناصر للعلوم الزراعية ، مبديا استعداده بتكليف فريق فني لعمل دراسة لتقدير أبرز الاحتياجات التي يتطلب إعادة تأهيلها، كما شدد على ضرورة حشد الدعم اللازم للكلية في سبيل تجاوز الصعوبات التي تواجهها، بالتنسيق مع رئاسة جامعة عدن و قيادة الكلية والجهات ذات العلاقة ، في سبيل استعادة دور الكلية الريادي وخاصة بما يساهم في الحفاظ على مباني و أصول الكلية وتطويرها.

وعبرت د. فاطمة الفقية، في ختام اللقاء، عن سعادتها البالغة لتجاوب وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، ومدى الاهتمام والحرص الشديد الذي ابداه بكلية ناصر و مكانتها كصرح أكاديمي تعليمي مختص بالزراعة وعلومها، باعتبار أن الوزارة ومؤسساتها وهيئاتها المختلفة تعد الجهات المستفيدة من مخرجات الكلية.

حضر اللقاء المستشار الفني للوزير م. أحمد الوحش، و مدير عام وقاية النبات م. علي الشيباني، ومدير عام مكتب الزراعة والري في المهرة سعيد علي القميري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى