الإدارة الاقتصادية بانتقالي أبين تنظم لقاء تشاوريا بمدراء الإدارات في المحافظة

برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، نظمت الإدارة الاقتصادية بالمجلس الانتقالي بالمحافظة ، صباح اليوم بالعاصمة زنجبار ، لقاء تشاوريا لمدراء الادارات الاقتصادية بالمديريات ، بحضور نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بالمحافظة الاستاذ خالد العبد .

وخلال اللقاء أشار الاستاذ خالد العبد إلى أهمية هذا اللقاء التشاوري ، والذي بهدف إلى تبادل الأفكار والحصول من خلاله على اتجاهات عمل الادارات وفق الأسس الإدارية ، والمهارات والمعارف والتي ستمكنهم بالعمل في اداراتهم من خلال وضع الأسس الإدارية ، لوضع العلاقة مابين المؤسسات الاقتصادية المنتجة ، ومابين الإدارة السياسية .

واضاف الاستاذ خالد العبد ، أننا نتطلع إلى بذل المزيد من الجهود والارتقاء بنشاط الإدارة الاقتصادية ، والتمكن الإداري ، والتفوق والتطور في العمل الفعلي على الأرض .

كما رحب مدير الإدارة الاقتصادية بالمحافظة ، الدكتور مبارك الحمصي في افتتاحية اللقاء التشاوري ، بالأخوة مدراء الإدارات ، وداعيا الجميع إلى إثراء هذا اللقاء بالمداخلات الإيجابية للنهوض بنشاط الإدارة الاقتصادية بكافة مديريات المحافظة .

واكد اللقاء على أهمية الإدارة بالأنشطة والعمليات التي لها علاقة باستغلال الموارد المتوفرة في المجتمع ، من خلال المساعدة على تحقيق أهداف المرافق والمؤسسات ، واستغلال الموارد على النحو الأمثل ، والبناء المؤسسي من خلال التنظيم الهيكلي ، وتحقيق عوامل الازدهار للمجتمع ، من خلال تحسين الأوضاع الاقتصادية للمواطن .

وشدد اللقاء على أهمية قيام الادارات في المديريات والمحافظة على حصر العناصر والقدرات البشرية من الكوادر ، وكذا جمع المعلومات والبيانات حول المشاريع الاقتصادية والخدمية على مستوى المحافظة والمديريات ، والتعرف على الموارد البشرية والمادية المتاحة ومستوى الاستخدام لها والتعامل معها ، وكذا أهمية التعرف على مشاريع التنمية المتعثرة والتعرف على أسباب تعثر ها ، وحصر المخالفات بالفساد الإداري .

وأكد اللقاء على أهمية تفعيل نشاط الإدارات الاقتصادية باعتبارها إدارات ذات أهمية ترتبط بحياة المواطن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى