ندوة توعوية عن العنف ضد المرأة في مديرية صيرة

عدن24|خاص

برعاية المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني والقيادة المحليه للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية صيرة ومبادرة رؤية شبابية تم تنظيم ندوه توعوية تحت عنوان الإجراءات القانونيه التي تتبعها المرأة  المعنفة لإنصافها من المعتدي عليها بإشراف الأستاذ فارس حاجب من منظمة حقوق الإنسان في منظمة المجتمع المدني..
وافتتحت الندوة المحامية ورئيس دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي العاصمة عدن الأستاذة ذكرى معتوق حسين.
وأوضحت معتوق ماقد تتعرض له المرأة من عنف وحقوقها القانونية وتوعيتها للدفاع عن نفسها والتبليغ عن الواقعه والإجراءات المتبعة بشأن العنف التي تتعرض له.
بعدها تحدثت الأستاذة اشتياق محمد سعد مديرة تنميه المرأه في المحافظة ورئيس دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي حيت أشارت بأن هناك قوانين تحمي ألمرأة من مديرها أو المسؤل عنها بالعمل وأن هذا يعتبر نوع من أنواع العنف الوظيفي.
بدوره حث الأستاذ صلاح بن بريك على أهمية استمرار مثل هذه الندوات التوعوية والتي يستفيد منها شريحة كبيرة من المجتمع .

وتطرقت المحاضرة إلى أنواع العنف التي تتعرض له النساء من (الزوج – الاب -الأخ – الابن)، حيث أوضح الأستاذ فارس بصورة نقاشية إلى المكان الذي بإمكان المرأة اللجوء إليه تلجاء حال تعرضها لَمثل تلك الانتهاكات وتم فتح نقاش بين الحاضرين جميعا من نساء وشباب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى