تقرير خاص | بن عديو .. اللعب في الوقت الضائع لتجنب الإقالة

عدن24 | خاص

بات من المؤكد أن الإطاحة ببن عديو باتت قريبة جدا، وحسب المصادر يتم الان التباحث عن خلفه المنتظر.

وشهدت يوم أمس محافظة شبوة مسيرة  لدعم “بن عديو” وتطالب بعدم إقالته.

المسيرة  التي خرجت لدعم بن عديو، قال مناوئين لممارسات سلطة بن عديو ان من يقف خلفها هي جماعة الإخوان، حيث دفعت المجندين في المعسكرات للخروج بالقوة، كما أن اغلب من كان في المظاهرة هما من أبناء المحافظات الشمالية، كما تناقلت صورهم وأشكالهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

استعانة بن عديو بالمظاهرات لمحاولة عرقلة إقالته من منصب المحافظة، وصفها متابعين باللعب في الوقت بدل الضائع.

وتأتي مسيرة يوم أمس الداعمة لبن عديو، ردا على مظاهرات ودعوات أبناء المحافظة بإقالته وتقديمه للمحاكمة جراء ما اقترفه بحق أبناء المحافظة خلال فترة حكمه.

وشهدت يوم أمس منطقة خورة بمديرية مرخة السفلى، مظاهرة طالبت بطرد المحافظ محمد صالح عديو، محافظ شبوة، وإقالته بشكل فوري.

وطالب المتظاهرون بمحاكمته على تسليمه مديريات بيحان الثلاث لمليشيا الحوثي.

كما شهدت مدينة يشبم مسيرة حاشدة تطالب برحيل بن عدوي وجماعة الإخوان من المحافظة.

وفي تعليق على المسيرة الداعمة لبن عديو، قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي إن التظاهرة الإخوانية في شبوة والتي شارك فيها النازحون من أبناء العربية اليمنية ومليشيات الإخوان والتي ردد المشاركون فيها شعارات مناوئة للتحالف العربي؛ أنها محاولة رخيصة لابتزاز التحالف.

وقال العولقي في تغريدة له على تويتر معلقا على تظاهرة الإخوان:” ‏محاولة ابتزاز التحالف لمجرد ان هناك توجه جاد لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض يشير بوضوح للطرف الذي يعرقل الاتفاق منذ البداية ويجاهر بعداوته للتحالف بعد ان كان يخفيها”.

وأضاف:” لقد سقطت اقنعة الاخوان في محافظة شبوة اليوم وعند تسليم مديريات بيحان وان استمروا في العبث فهم الخاسرون”.

ومن جانبه أكد حسان بلحاف نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة أن مسيرة شبوة للاشقاء أبناء العربية اليمنية و الاخوان وخلايا الحوثة رسالة عن مدى خطورة النزوح الممنهج في تزوير أراده أبناء الجنوب

وقال بلحاف في تغريدة له على تويتر:” مسيرة شبوة اليوم للاشقاء أبناء العربية اليمنية وحزب الاخوان وخلايا الحوثة رساله عن مدى خطورة النزوح والتوافد الممنهج وتزوير أراده أبناء الجنوب والمحافظات الجنوبية وفرض سياسة الاحتلال الهمجي الشمالي” .

وأشار بلحاف إلى أن المسيرة التي خرجت في شبوة والتي شارك فيها أبناء العربية اليمنية والإخوان وخلايا الحوثي محاولة مكشوفة لتزوير أراده الشعب الجنوبي وحقه في استعادة دولته ولكن كل ذلك لا يزيدنا إلا تصميم على تطهير أرض الجنوب الطاهرة من رجس هؤلاء.

وأضاف:” تلك المؤامرة وذلك النزوح والاستيطان ماهي إلا جزء من مؤامرات طمس الهوية الجنوبية وتنفيذ مخططات قوى الظلم والقهر والنفوذ ونهب الثروات وامتلاك الارض وتغيير التركيبة السكانية للجنوب ينفذها اخواننا الجنوبيين من العملاء أمثال بن عديو “.

وقال مواطنون من أبناء شبوة، إن بن عديو لم يكن محافظا لأبناء المحافظة، بقدر ماكان أداة سياسية بيد جماعة الإخوان لتحقيق مصالحهم على حساب المحافظة وأبنائها، مؤكدين على أهمية إقالته وتغييره وطرد جماعة الإخوان التي عبثت بالمحافظة ونسيجها الاجتماعي خلال السنوات الثلاث الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى