الربيزي : الإخوان يستخدمون الدين ودور العبادة للتحريض وفرض أجندتهم الحزبية في شبوة

عدن|متابعات خاصة

قدم الناشط السياسي وعضو وحدة شؤون المفاوضات في المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد الربيزي جملة من الأسباب التي تدفع حزب الاصلاح إلى رفض إقالة محافظ شبوة الإخواني من منصبه.

وقال الربيزي في سلسلة تغريدات له على تويتر:من تركيا، ومن قطر..إخونجية حزب الإصلاح اليمني ينشروا بروشورات “انا نازل” دعماً لتظاهرة حزبية في عتق بشبوة الجنوبية، يتم الحشد لها من داخل المساجد.
واضاف:هدفها رفض إقالة الإخواني “بن عديو”..الإقالة التي جاءت استجابة لإرادة أبناء شبوة، ووفق بنود “اتفاق الرياض”، فماذا يعني؟!

واوضح الربيزي ان اسباب الاخوان لرفض اقالة بن عديو يعني بوضوح وبعنجهية مقيتة:إن أخونجية حزب الإصلاح، ومعهم المقيمين والنازحين الشماليين في عتق يعارضون إرادة ابناء شبوة وانه يعارض قرارات الرئاسة ويتمرد عليها في شبوة ويرفضون تنفيذ اتفاق الرياض،مشيرا الى عتق خاصة تتعرض لتغيير ديمغرافي خطير.

واستطرد بالقول ويعني:ان حزب الإصلاح ومتطرفيه، يستخدمون الدين ودور العبادة للتحريض ضد الدولة، ولفرض أجندتهم الحزبية البحتة وان حزب الإصلاح ليس لديه اى أهتمام بما يجري في محافظات الشمال التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي التابعة لإيران، بقدر سعيه الدؤوب للسيطرة على الجنوب ومقتدراته.

واكد الربيزي ان حزب الإصلاح ومتطرفيه الإخونجية يواصلون التصعيد خرقاً لاتفاق الرياض، وللتفاهمات الأخيرة وكذا لتقويض المبادرات والتحركات الدولية من أجل تنفيذ اتفاق الرياض، على طريق وقف الحرب، والبدء في مفاوضات الحل الشامل، ويمارس نفس سياسة الحوثي التصعيدية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى