وزير النقل يلتقي مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالعاصمة عدن

التقى معالي وزير النقل الدكتور”عبدالسلام صالح حُميد”، في مكتبه، اليوم، بديوان عام الوزارة المهندس “أحمد المدخلي” مدير البرنامج السعودي لتنمية و إعمار اليمن في عدن بحضور نائب الوزير الأستاذ “ناصر شريف”.

وناقش اللقاء سير تنفيذ أعمال مشروع إعادة تأهيل وتطوير مطار عدن الدولي من صالات وصول ومغادرة وكذا صيانة مدارج هبوط و إقلاع الطائرات و إعادة تأهيل ساحة وقوف الطائرات ووسائل ومعدات الملاحة الجوية وغيرها من مكونات المشروع المعتمدة.. وقد تم اتخاذ الأجراءات المناسبة تجاه بعض الصعوبات التي تعترض سير نشاط المشروع.

واثنى وزير النقل على الدور الذي يقوم به البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بعدن من عمليات تأهيل المطار ومتابعة سير تنفيذ المشروع من قبل الشركات المقاولة ومايقدمه من تسهيلات واجراءات تسهم في الاسراع بالتنفيذ، مثمنآ مايقدمه التحالف العربي بقيادة المملكة العربيه السعوديه من دعم لليمن في جميع المناحي منذ انطلاق عاصفة الحزم، مشيرآ إلى ان البرنامج السعودي يتضمن جملة من المشاريع بعضها نفذت وبعضها ستنفذ خلال الفترة القادمة في قطاع الموانئ في كل من عدن والمكلا وسقطرى وإعادة تأهيل وتطوير الطرق والمنافذ البرية مثل طريق العبر الذي يربط اليمن بالمملكة و تأهيل مشاريع الطرق الداخلية في عدن والغيضة.

من جانبه عبر المهندس المدخلي عن شكره وتقدير لكل الجهود التي تقوم بها الوزارة في سبيل تسهيل عمل مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

حضر اللقاء بسام المفلحي مدير عام مكتب الوزير، محمد اليحيى نائب مدير مكتب البرنامج السعودي، نايف الوادعي مسؤول التنسيق والمتابعة، م. هشام بربري استشاري المشروع و م.علي محمد الوالي ممثل الشركات المقاولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى