خسائر غير مسبوقة للحوثيين في مأرب والجوف

nnnn

في حصيلة غير مسبوقة، وبضربات تحالف دعم الشرعية في اليمن، مُني الحوثيون بخسائر عالية في 3 جبهات يمنية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأدت عمليات استهداف التصعيد والهجوم الحوثي على جبهات مأرب والجوف والساحل الغربي إلى مقتل 615 من الميليشيات خلال 24 ساعة، علاوة على تدمير عشرات الآليات العسكرية، وهي حصيلة جمعتها «الشرق الأوسط» من إعلانات التحالف.

سياسياً، أكد سفراء المجموعة الرباعية الخاصة باليمن وهي السعودية، والإمارات، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، دراسة خيارات لدعم العملة اليمنية وتسهيل التجارة، محذرين في بيان صدر أمس، من الوضع الإنساني الخطير بسبب التصعيد الحوثي ورفض وقف إطلاق النار.

إنسانياً، أكد محمد آل جابر السفير السعودي لدى اليمن أهمية دعم الجهود الإنسانية في اليمن وخاصة مأرب، في ظل استمرار التصعيد الحوثي العسكري ورفض وقف إطلاق النار، لافتا إلى أهمية زيادة الدعم الإنساني للنازحين في المخيمات المنتشرة في مأرب.

وجاء حديث السفير، خلال لقاء جمعه في الرياض أمس مع مارتن غريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، الذي قال إن السعودية لا تعد مانحاً مهماً لليمن وحسب، بل لدول العالم ذات الاحتياج كافة. وأضاف غريفيث أن «السعودية ستتولى خلال العام المقبل 2022 رئاسة مجموعة دعم المانحين لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، الأمر الذي يُكسب زيارتي الحالية للمملكة أهمية متزايدة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى