انعقاد اللقاء التشاوري الأول لأعلام المجلس الانتقالي بمحافظة أبين والسلطة المحلية والإعلام المستقل

شهدت قاعة رهف بالعاصمة زنجبار صباح اليوم اللقاء التشاوري الاول للإدارة الاعلامية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين ، وإعلام السلطة المحلية والإعلام المستقل ، بحضور الأستاذ محمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية ، واللواء فضل باعش قائد القوات الخاصة عدن – ابين – لحج – الضالع والاستاذ خالد العبد نائب رئيس الهيئة بالمحافظة ، ومدير الإدارة الاعلامية الاستاذ علي صالح الجعدني ، والاستاذ معمر شيخ رئيس انتقالي زنجبار .

واكد الأستاذ محمد الشقي على أهمية هذا اللقاء في إطار المحافظة ، والذي يمثل نقلة نوعية في طبيعة العلاقة والمرحلة آلتي يمر بها المشهد السياسي على صعيد هذا الوطن وحجم المؤامرات التي تحاك ضد شعب الجنوب .

مضيفا لقد أصبح من الضروري أن نقترب من بعضنا البعض كوننا شركاء في هذا الوطن والحفاظ على وحدة وتماسك الصف الجنوبي لكي نستطيع إكمال مشوار نضال شعبنا حتى تتحقق كافة تطلعات هذا الشعب بالحرية واستعادة دولته .

واشار الشقي أننا في قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة ، ندعو من خلال هذا اللقاء إلى تعزيز الروح الوطنية وان يكون الإعلام في طليعة الناس ، لانه من خلاله يتشكل الوعي من هذه الرساله الساميه .

قائد القوات الخاصة اللواء فضل باعش ، أشاد بالدور والجهود الاعلامية في المحافظات الجنوبية وتصديهم خلال معاركهم في الدفاع عن الحقوق وعن الشعب الجنوبي وقواته المسلحة .

متمنيا استمرار كل الجهود الاعلامية لمنع الفتنة وان تتحول الأقلام إلى لم الشمل الجنوبي .

واضاف باعش أن الأجهزة الأمنية وعلى رأسها القوات الخاصة ، هي في خدمة الجنوب أرضا وانسانا ، وفي خدمة المحافظة .

بدوره نائب رئيس الهيئة التنفيذية بانتقالي ابين ، الاستاذ خالد العبد نوه بأن هناك مهام ينبغي القيام بها ، وهي خلق راي عام إيجابي ويجب أن يكون الخطاب الإعلامي موجه نحو الاستراتيجية المنشودة ، ومايطمح به أبناء الجنوب من غايات يسعى إلى تحقيقها .

مضيفا عليكم استشعار المسؤلية الملقاة على عاتقكم في ضل هذا الضرف الحساس والذي يتطلب منكم تكثيف جهودكم ، لتعزيز الوحدة الوطنية والتلاحم والاصطفاف الجنوبي .

وفي افتتاحية اللقاء رحب مدير الإدارة الإعلامية بانتقالي ابين ، الاستاذ علي صالح الجعدني بقيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة ،،ممثلة بالاستاذ محمد أحمد الشقي ، ونائبه الاستاذ خالد العبد ، وقائد القوات الخاصة اللواء فضل باعش ، وكافة الإخوة الإعلاميين .

و أشار الجعدني في كلمته أننا نتطلع في المستقبل إلى بذل مزيدا من الجهود ، من خلال تكاتف كافة الإعلاميين وتوجيه الرأي العام بأننا ندافع عن وطننا ، وقضيتنا وتعزز من الروابط الأخوية والقضاء على كافة الضواهر السلبية التي تحيكها بعض القوى ضد أبناء الجنوب .

لافتا أننا نأمل من خلال هذا اللقاء ، إلى وضع برنامج وخطة عمل ، تعزز دور الاعلام في المحافظة ، ويسهم في تذليل الصعاب امام الاعلاميين .

وتخلل اللقاء حلقه نقاشية تطرقت إلى الصعوبات ، والمعوقات التي تواجه الإعلاميين ، والعمل الإعلامي في المحافظة ، وبحث آلية سبل معالجتها .

وأكد اللقاء التشاوري على توحيد الرأي العام لتنمية المحافظة ، ومحاربة الفتنة والمناطقية ، وطالب اللقاء التشاوري بتوحيد الجهود الاعلامية ، وانشاء مركز إعلامي للحصول على المعلومه الصحيحة ، وكذا صرف بطائق تعريفية للاعلاميين وتأسيس نقابة للصحفيين والإعلاميين بابين ، وطالب اللقاء التشاوري بالاهتمام بالجانب الثقافي والإبداعي ، وتوفير الإمكانيات ، واوصى اللقاء بضرورة التنسيق المستمر بين الأجهزة الأمنية لحماية الإعلاميين . واوصى اللقاء بعقد لقاء تشاوري كل ثلاثة أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى