اتحاد أدباء الجنوب بالعاصمة عدن يؤكد على ضرورة تعزيز الهوية الجنوبية

أكد اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة الجنوبية عدن على ضرورة تعزيز الهوية الجنوبية التي طُمست بطريقة ممنهجة بعد صيف 1994م، بفعل الحرب الظالمة التي شنها نظام صنعاء ضد أبناء الجنوب.

وشدد على ضرورة أن تركز كافة الأنشطة والفعاليات والمحاضرات والندوات التي ينفذها اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة الجنوبية عدن على تعزيز الهوية الثقافية والأدبية الجنوبية، وكذا الاهتمام بتاريخ الجنوب الثقافي والأدبي العريق، وتراثه العظيم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة الجنوبية عدن عصر اليوم الإثنين 13 ديسمبر / كانون أول 2021م، في مقر الاتحاد الكائن بمديرية خور مكسر في العاصمة الجنوبية عدن للوقوف أمام المشهد الثقافي والأدبي في العاصمة عدن خاصة، والجنوب عامة.

وناقش الاجتماع أهم الخطوات التي يعتزم اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة الجنوبية عدن القيام بها خلال الفترة القادمة.

وأقر الاجتماع، الذي حضره رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة الجنوبية عدن الأستاذ نجمي عبد الحميد، ونائبه الدكتور يحيى شايف الشعيبي، ورؤساء دوائر الفرع ممثلة بكلٌ من رئيس الدائرة التنظيمية الدكتور عبد السلام عامر، ورئيس الدائرة المالية مازن توفيق، ورئيس الدائرة الثقافية صابرين الحسني، ورئيس الدائرة الإعلامية علاء عادل حنش، أقر تنفيذ عدد من الفعاليات قبل نهاية العام الجاري 2021م.

وأجمع الحاضرون على ضرورة إنجاز التقارير السنوية لعام 2021م لكل دائرة، وكذا إعداد الخطط السنوية للعام الجديد 2022م، محددين موعد تسليمها، مطالبين، في ذات الوقت، بعدم التسويف، والالتزام بالوقت المحدد من قبل الجميع.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات، والاحتياجات التي تلزم عمل اتحاد أدباء وكتاب الجنوب فرع العاصمة عدن.

كما وقف الاجتماع أمام العديد من القضايا الداخلية، واتخذ بصددها القرارات الهامة، والمناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى