عدن.. الكاف و باخبيرة يناقشان تدخلات الجمعية الكويتية للإغاثة في قطاع المياه

في إطار الجهود التي يبذلها وكيل المحافظة لشؤون التنمية المشرف العام لمؤسسة المياه والصرف الصحي المهندس عدنان الكاف في حلحلة ملف المياه وتعزيز ضخ المياة وإستمرارية إمدادات المياه الى العاصمة عدن وتخفيف معاناة المواطنين من قلة وشحة المياة.

التقىٰ الوكيل الكاف اليوم الخميس بمكتبه بمعية المهندس محمد باخبيرة مدير عام المؤسسة المحلية للمياة والصرف الصحي بوفد الجمعية الكويتية للإغاثة في اليمن المهندس جمال النوري رئيس الجمعية الكويتية للإغاثة بدولة الكويت و د. عادل باعشن نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة في اليمن والمهندس رائد إبراهيم رئيس مؤسسة التواصل للتنمية و بحضور د. عماد عبد الرحيم محمد نائب مدير التواصل للتنمية الإنسانية وشوقي السقاف مدير مكتب الوكيل.

وناقش اللقاء التدخلات التي تقوم بها الجمعية الكويتية للإغاثة في قطاع المياه وقدم الوكيل شكر القيادة المحلية ممثلةً بالإستاذ احمد حامد لملس محافظ محافظة عدن رئيس مجلس إدارة مؤسسة المياه للدور التي تقوم به الجمعية الكويتية للإغاثة الإنسانية بتأهيل مياه الحصن (حقل الروة) وإنشاء أكبر محطة طاقة شمسيه في بئر ناصر بما يسهم بشكل كبير في تعزيز ضخ المياه الى محافظتي عدن ولحج.

كذلك شكر الوكيل الكاف لجنة الاغاثة الكويتية على مصنع الاكسجين الذي تم افتتاحه في اكتوبر الماضي وطلب الاخ الوكيل ان تقوم لجنة الاغاثه الكويتية بتوفير تدريب للكادر الذي سيعمل في المصنع وموازنة تشغيلية لذلك وقد وعد الاخوة في دراسة الامر والمساعدة.

كما تحدث م.باخبيره مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن عن حقل الرواء وقال إن هذا الحقل إستراتيجي حيث كانت عدن تعتمد على المياه التي تأتيها من أبين بشكل رئيسي من حقل الرواء ولكن بعد الحرب توقفت الأبار بشكل عام وتوقف الحقل عن إمدادات عدن بالمياه نتيجة تداعيات الحرب والتي أثرت على الحقل في إنتاجية الأبار من المياه وإنقطاع الكهرباء عن الأبار في الحقل , ولهذا نحن نعول على هذا الحقل الكثير في إمدادات المياه لمحافظة عدن.

ومن جانبه تحدث د.جمال النوري رئيس الجمعية الكويتية للإغاثة في دولة الكويت إن تدخلات الجمعية في قطاع المياه انما نابع من دورها الإنساني بدرجة رئيسية في حل أزمة المياه التي يعاني منها المواطنين وإن مشروع إعادة تأهيل مياه الحصن (حقل الروة ) والذي يُمَونْ محافظتي عدن ولحج بالمياه الصالحه للشرب يعتبر مشروع إستراتيجي مائي كبير .

وبدره أشار د.عادل باعشن نائب رئيس الجمعية الكويتية للإغاثة الى الإهتمام التي توليه الجمعية الكويتية للإغاثة في تعزيز قطاع المياه في اليمن عامه ومحافظة عدن خاصة يأتي في إطار حزمة من التدخلات الإنسانية والخيرية التي تقوم بهاالجمعية في عدد من المحافظات ومنها المحافظة والعاصمة عدن.

كما تطرق النقاش الى التدخلات الإنسانية الأخرى التي تقوم بها الجمعية الكويتية للإغاثة ومنها إستمرار تشغيل مصنع الاوكسجين بالمنصورة إستدامته بما يعود بالنفع العام للمواطنين في ظل جائحة كورونا والإشراف على التأهيل والتدريب للكادر في مصنع الاوكسجين.

كما ثمن الوكيل الكاف دور الكويت بمختلف تدخلاتها الإنسانية والخيرية ومشروع الطاقة الشمسية ومشروع تأهيل مياه الحصن(حقل الرواء) المشروع الحيوي والنوعي الهام ليجسد معاني العطاء الإنساني الكبير لدولة الكويت وبدعم لأهم مجال وهو مجال المياه والذي يسهم بشكل كبير في تعزيز ضخ المياه الصالحه للشرب من حقل الرواءفي أبين الى محافظة عدن ولحج وإمدادات المياه بشكل كبير الى محافظة عدن وتخفيف المعاناة عن المواطنين وقلة وشحة المياه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى