إدارة حقوق الانسان بانتقالي أبين تقيم ندوة تحت عنوان “حماية الحقوق والحريات مسؤولية الجميع”

أقامت إدارة حقوق الإنسان بانتقالي أبين ، صباح اليوم ندوة حقوقية ، بعنوان حماية الحقوق والحريات مسؤلية الجميع ، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان ، استهدفت عددا من الحقوقيين ، والناشطين في مجال حقوق الإنسان ، بحضور مدير الإدارة التنظيمية بانتقالي ابين الاستاذ عبدالله برهوت . والاستاذه جيهان حيدرة ، مديرة الشؤون الاجتماعية ، والمحامية ابتهال ناصر طاهر مديرة الشؤون القانونية ،

واستهل الندوة التي أقيمت برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي ، مدير إدارة حقوق الإنسان بانتقالي أبين ، الاستاذ علاء صالح محمد ، بكلمة ترحيبية حيا فيها الاخوة الحاضرين المشاركين في الندوة .

واستعرض الاستاذ علاء صالح محمد خلال الندوة ، تقريرا مفصلاً عن سير الانتهاكات التي رصدتها الإدارة في عددا من المحافظات الجنوبية ، التي تسيطر عليها مليشيات الاخوان ومليشيات الحوثي .

مؤكدا أن حماية حقوق الإنسان ومايتعرض له من انتهاكات مختلفة في ضل الأوضاع الاستثنائية التي تعيشها المحافظة ، بحاجة إلى توحيد الجهود من مختلف شرائح المجتمع ، للوقوف بوجه مرتكبي الانتهاكات ، في ضل تعدد اشكال الانتهاكات واختلافها .

لافتا أن الحرب العسكرية التي يشنها الأعداء ، من مليشيات الحوثي ، ومليشيات الإخوان ، ومايتعرض له المواطنين من قتل وتشريد ، وتعطيل المصالح يعد انتهاكا صارخ .

مضيفا أن الحرب الاقتصادية لاتقل مكانه عن الحروب الاخرى ، حيث ادخلت الكثير في خط الفقر والعوز ، وعجزت الكثير من الأسر عن توفير احتياجاتها الأساسية .

ثم بعد ذلك تحدث مدير الإدارة التنظيمية الاستاذ عبدالله برهوت ، موجها المشاركين في الندوة بالخروج بما يعزز حقوق الإنسان ، وحمايته من الانتهاكات التي يتعرض لها ، وبلورتها على أرض الواقع ، ورصد وتوثيق كافة الانتهاكات .

داعياً الجميع بوضع المعالجات بالتوعية المجتمعية ، ابتداء من المدارس ، والمساجد ، ورجال الأمن ، والحقوقيين ، وكافة شرائح المجتمع ،

وتخلل الندوة العديد من المناقشات الهادفة إلى إيجاد رؤى تصب في حماية الحقوق والحريات ، من العابثين بأمن الوطن والمواطن .

واختتمت الندوة بأهمية تعزيز العمل المشترك ، لرصد حالات الانتهاكات المختلفة لإيجاد الحلول لها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى