دائرة حقوق الإنسان تتفقد عددا من جمعيات رعاية وتأهيل الأطفال ودار العجزة ومركز الأورام السرطانية

نفذت دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ، اليوم الخميس، نزولاً ميدانيا لتفقد عدد من الجمعيات المتخصصة بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ومركز مرضى الأورام السرطانية، في العاصمة عدن، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، الموافق ١٠ ديسمبر من كل عام.

وقامت دائرة حقوق الإنسان، ممثلة بالمحامية ذكرى معتوق، رئيس الدائرة، وفريق الدائرة المرافق لها، بزيارة جمعية الفجر الجديد، في مديرية المعلا، والتي تعمل على رعاية الأطفال المعاقين ذهنيا، حيث اطلعوا من الأستاذة غزال شاهر مقبل، مديرة الجمعية، على الخدمات التي يقدموها للأطفال من ذوي مختلف فئات الإعاقة الذهنية، والجهود التي يبذلونها لتحسين سلوكهم وتعليمهم المهارات المختلفة.

كما زارت الدائرة جمعية أطفال عدن للتوحد، في مديرية خورمكسر، والمتخصصة بتأهيل الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد، واستمعت من القائمين على الجمعية لشرح مفصل حول الأنشطة التي تقدمها الجمعية للأطفال، وأبرز المعوقات التي تواجههم أثناء سير عملهم.

وخلال النزولات، أكدت المحامية ذكرى معتوق، على أهمية تضافر الجهود للوقوف إلى جانب الشرائح المجتمعية التي تحتاج للرعاية الخاصة، بما فيهم الأطفال ذوي الاحتياجات والمصابين بالتوحد وكبار السن، كون هذه الفئات تحتاج للرعاية الخاصة.

وأشادت معتوق بعمل المراكز و الجمعيات التخصصية المتواجدة في العاصمة عدن، داعية كافة الجهات للوقوف إلى جانبها، وتوجيه الدعم الكافي لها لاستمرارية العمل فيها.

وشمل النزول الميداني للدائرة كلا من دار العجزة و المسنين في العاصمة عدن، ومركز الأورام السرطانية في مستشفى الصداقة بعدن ، حيث قدمت الدائرة خلال زيارتها لهم عددا من الإعانات الإنسانية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى