رئيس تنفيذية انتقالي لحج يلتقي مديري الواجبات والضرائب

التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج وضاح الحالمي اليوم الأحد في مكتبه بمدينة الحوطة مديري عموم مكتبي الضراب والواجبات الزكوية بالمحافظة .

واطلع الحالمي خلال لقاءه مدير عام فرع مصلحة الضرائب بمحافظة لحج أنيس درويش على الوضع العام للايراد الضرائبي ، مؤكدا على ضرورة تفعيل الأوعية الإيرادية بطريقة قانونية والعمل بكل ما من شأنه بأن يسهم بتنظيم عمل الضرائب وتفعيل الإدارة والأقسام والمناطق الضرائبية في كل المديريات .
 

وثمن “الحالمي” الجهود التي تبذلها مصلحة الضرائب لرفد الخزينة العامة والحرص على استمرار العمل رغم الظروف الصعبة ، مؤكدا موقف قيادة انتقالي لحج الداعم والمساند لتذليل الصعوبات والعراقيل التي تعترض عمل فرع المصلحة .

وشدد الحالمي على أهمية توفر قاعدة البيانات والمعلومات الدقيقة المفترض السير وفقها وحصر المنشئآت وعمل الربط المالي المحدد وفق نظام محاسبي محدد وفقا للنظم الرسمية المتبعة .

بدوره أشاد مدير عام فرع مصلحة الضرائب أنيس درويش بالجهود التي بذلها رئيس تنفيذية انتقالي لحج وضاح الحالمي منذ إن كان وكيلا للمحافظة لشؤون الشباب في إعادة عمل فرع المصلحة للعمل في كافة المديريات .

وفي سياق متصل اطّلع الحالمي على سير العمل التحصيلي للواجبات الزكوية في مديريات المحافظة مستمعا من مدير عام مكتب الوجبات الزكوية بلحج منيف عبد القادر السقاف إلى أبرز الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير العمل على مستوى المديريات .

وأكد الحالمي استعداد قيادة المجلس الإنتقالي بتنسيق العمل المشترك بما يعزز من روح العمل وانعكاساته على أداء المكاتب التنفيذية بما يخدم الناس والصالح العام ، مشيرا إلى ، رؤية المجلس الانتقالي المساندة لعمل السلطات المحلية والمكاتب التنفيذية ، خاصة الأوعية الايرادية المالية بغية تصحيح الوضع العام وتغيير واقع الناس الصعب الذي يستوجب تكثيف الجهود من كافة الجهات المختصة .

وأكد السقاف استعداد مكتب الواجبات الزكوية للعمل مع قيادة المجلس الانتقالي ، بكل شفافية وفقا لنظم قانونية مشتركة ، متطرقا إلى جملة ،المهام والأنشطة التي يقوم بها المكتب والصعوبات والعراقيل التي تعترض سير عملهم .

حضر اللقاء مدير الإدارة الاقتصادية بالهيئة التنفيذية ، منير فضل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى