أبناء حضرموت يمنعون خروج شاحنات نقل النفط من المحافظة

بدأ ابناء حضرموت قبل لحظات خطوات تصعيدية، وذلك بمنع خروج الشاحنات المحملة بالنفط خارج المحافظة واوقوفها في نقاط شعبية استحدثوها صباح اليوم.
وقال الصحفي أمجد يسلم صبيح، رئيس تحرير موقع حضرموت21، عبر حسابه على فيسبوك:” مباشر من محافظة حضرموت، اللجنة التنفيذية لمخرجات لقاء حضرموت العام (حرو) تبداء في التنفيذ وتوقف القواطر المحملة بالنفط وتمنع خروجها من حضرموت”.
وارفق صبيح منشوره بتسجيل مصور يظهر إيقاف اللجنة التنفيذية لعدد من الشاحنات المحملة بالوقود.
وحسب موقع حضرموت21، فقد نفذت اللجنة التنفيذية لمخرجات لقاء حضرموت العام (حرو)، صباح اليوم النقاط الشعبية على مداخل ومخارج حضرموت.
ومنذ الصباح الباكر تجمع الآلاف من المواطنين في أكثر من عشر نقاط معلنة موزعة على مداخل ومخارج حضرموت ساحلاً ووادي ومن النقاط التي تم تدشينها اليوم نقطة رأس عقبة عصم وعشعش شرق حضرموت وتظم مديريات تريم والسوم وغيرها ونقطة وادي العين ونقطة غيل بن يمين ونقطة منطقة الردود التي من المقرر ان يتم فيها ايقاف كامل حركة القواطر التي تحمل المشتقات النفطية إلى خارج حضرموت والقادمة من الشركات النفطية.
اثناء التدشين تواجد العديد من الشيوخ والمقادمة والشخصيات الاجتماعية من مختلف المناطق القريبة من كل نقطة تم تدشينها صباح اليوم.
وكان اجتماع عقد في الأيام الماضية، قد أقر إقامة تلك النقاط لوقف تصدير الثروة السمكية والحيوانية والزراعية حتى إستيفاء حاجة السوق المحلي كما ستراقب تلك النقاط منع تصدير النفط إلى خارج حضرموت وإيقاف تصدير نفط حضرموت للخارج ابتداء من الشحنة القادمة نظراً لفساد الحكومة وعدم استفادة المواطن من ريع هذه الثروة، حسب موقع حضرموت21.
ودعت سابقاً اللجنة – حسب الموقع – كافة أبناء حضرموت إلى الوقوف مع هذه القرارات وتنفيذ المخرجات لضمان الخروج من هذه الأزمات لأجل إنقاذ حياة الناس والتخفيف عنهم من الظلم والاضطهاد.
وأثناء التدشين صباح اليوم قال عدد من القادمة و المناصب والشخصيات الاجتماعية في تسجيلات مرئية لعدد من وسائل الإعلام ان هدف تلك النقاط ليس تقطع او قطع طريق على المسافرين وانما من أجل الضغط على دائرة الفساد التي تلعب بخيرات حضرموت وثروتها ولأجل تحقيق جميع مطالب المواطنين ولقاء حرو العام.
أيضا تحدثوا ضرورة مشاركة جميع أبناء حضرموت في هذه النقاط التي نصبت اليوم لأجل مستقبل أبناء حضرموت جميعا وشددوا على ان تلك النقاط ليست لفئة معينة ابدا.
وأهم ما جاء في البيان الختامي للقاء حرو بوادي المسيلة سابقاً رفض التسعيرة النفطية واقرار السعر الرسمي للديزل الصادر من مصفاة بترومسيلة ( 185 ) ريال مع اضافة الخدمات واجور النقل العامل و على ان تبقى حضرموت منطقة عسكرية واحدة تحت قيادة النخبة الحضرمية في كل من الساحل والوادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى