برئاسة الشقي.. انعقاد اللقاء السنوي الأول لرؤساء القيادات المحلية والإدارات السياسية بمحافظة أبين

تراس الاستاذ محمد احمد حيدرة الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية ، بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين ، صباح اليوم ، بمقر المجلس بالعاصمة زنجبار ، اللقاء السنوي الأول الذي أقامته رئاسة الهيئة التنفيذية ، والإدارة السياسية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بالمحافظة ، لرؤساء القيادات المحلية والإدارات السياسية في المديريات ، لتقييم الأداء السياسي للقيادات المحلية في المديريات ، ووضع الاتجاهات الرئيسيه لمتطلبات المرحلة الراهنة .

وفي بداية اللقاء الذي حضره الاستاذ خالد العبد ، نائب رئيس الهيئة ، تحدث الأستاذ الشقي حول أهمية هذا اللقاء التقييمي ، مشيرا إلا أن قيادة المجلس في المحافظة ، كانت تتطلع إلى انعقاد مثل هذه اللقاءات في فترات سابقة ، ولكن طبيعة الضروف والمهام والبعد الجغرافي للمديريات حال دون ذلك .

ولفت الشقي ، في سياق حديثه إلى أن هناك جهودا تبذل ، وبالمقابل هناك قصور في بعض المديريات ، تتلخص في عدم انتظام الاجتماعات وإرسال المحاضر وتنفيذ الأنشطة .

مشدداً على بذل مزيداً من الجهود في كافة المديريات ، وأهمية رفع مستوى الوعي بين المواطن والعناصر القيادية في كافة اطر هيئات المجلس الانتقالي في المحافظة بأننا لازلنا في مرحلة الكفاح والنضال لأجل استعادة الدولة ، وعلينا إدراك طبيعة هذه المرحلة ، وان نكون في طليعة شعبنا لتحمل المسؤليات .

من جانبه أشار الاستاذ سالم صالح المخيري ، مدير الإدارة السياسية في كلمته الافتتاحية ، إلى إن هذا اللقاء يعتبر تجربة لتقييم العمل في المحافظة والمديريات لمعرفة الصعوبات والمعوقات والتحديات في العمل المؤسسي والميداني .

وطالب المخيري من الجميع ، الاستشعار بالمسؤولية والعمل بوتيرة عالية ، والتنسيق بين رؤساء المديريات والاستفادة من الاخطاء خصوصا ونحن على عتبات عام جديد .

بدورهما مديرا الإدارة التنظيمية الاستاذ عبدالله برهوت ، ومدير الشؤون المالية الاستاذ ياسر الصلاحي ، شددا على أهمية تعزيز العمل المؤسسي في إطار هيئات المجلس في المديريات ، والانتظام في عملية إعداد المحاضر ، والخطط الفصليه ، والتقارير الشهرية والسنويه ، ومخارج اللقاءات والتصفيات المالية وإرسالها بانتظام الى الادارات المعنية بالمحافظة

وأكد اللقاء على أهمية رفع الخطط فصليا وسنويا ، للعام 2022 وانتظام التقارير وتقييم الخطط فصليا ، والاهتمام بنشاط المرأة في الخطط القادمة ، وضرورة التنسيق والتواصل مع إدارة المرأة في المحافظة والمديريات .

وأشاد اللقاء بما قدمته بعض إدارات المرأة في مديريات خنفر ولودر وجيشان والوضيع .

وأكد اللقاء على أهمية ضرورة التدوير في القيادات المحلية ، والتنفيذية ، بسبب التخلف في عدم قيامهم بأداء واجباتهم ومهامهم ، ورفع مقترحات التدوير إلى المحافظة لإقرارها .

كماأكد اللقاء على إعادة تسمية المدارس ، كما كانت عليه قبل غزو 94 م وإيقاف صرف بطائق الهوية الشخصية ، الا لأبناء المحافظة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى