وزير الخدمة المدنية يلتقي قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب

التقى معالي وزير الخدمة المدنية والتأمينات البروفسور الدكتور عبدالناصر أحمد الوالي، اليوم الثلاثاء، في مقر ديوان الوزارة بالعاصمة عدن، قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب.

وفي مستهل اللقاء، رحب معالي الوزير بقيادة وأعضاء الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب الحاضرين، مشيداً بدور الاتحاد وعمله النقابي وفعاليته في كافة الهيئات والمؤسسات ووحدات الخدمة العامة.

واستمع معاليه، من رئيس اتحاد نقابات عمال الجنوب الأستاذ سامي خيران، إلى شرح مفصل حول عمل غالبية النقابات والصعوبات التي تواجهها، حيث أكد خيران أن كآفة النقابات تعمل جاهدة لتنظيم حياة العمال ونقل هموهم، على الرغم من الصعوبات العديدة التي تواجه عملهم، وأهم الحلول المُتاحة لحلها.

وناقش معالي الوزير الوالي، مع قيادة الاتحاد في اللقاء، مجمل القضايا التي تخص مستحقات العمال في كافة الهيئات والمؤسسات، ووحدات الخدمة بالإضافة إلى إمكانية تثبيت المتعاقدين بعد استكمال إجراءات ورفع كشوفاتهم وإحالة المتقاعدين وبالغي احد الاجلين لهيئة التأمينات والمعاشات لتوفير درجات وظيفية شاغره.

واستعرض معالي وزير الخدمة المدنية والتأمينات، عرض الوزارة المقدم إلى معالي دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، الخاص بالعلاوات السنوية لجميع موظفي الدولة بكافة وحدات الخدمة العامة على المستويين المركزي والمحلي في المحافظات المحررة والتي تورد مخصصاتها للبنك المركزي بالعاصمة عدن، والوحدات المؤجلة للأعوام 2014- 2020م، مشدداً على ضرورة استكمال كافة الموظفين إجراءاتهم، وفق القواعد والأسس والإجراءات التنفيذية المنظمة لذلك.

واختتم معالي الوزير اللقاء، بالتنويه إلى ضرورة رفع وتيرة عمل النقابات، ودورها المجتمعي المساند لتأمين، وتنظيم حياة الناس ونقل هموهم، وكذا مكافحة الفساد وتحسين مستوى العمل في المؤسسات الحكومية والخاصة، مُشيرًا إلى أن الوضع بصورته المتأزمة ينعكس على الجميع، ولكن بالجهود والهمة الوطنية نستطيع تجاوزه.

حضر اللقاء أ. سعيد الصيدي مستشار الوزير والدكتور يافع العُمري مدير عام مكتب الوزير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى