عاجل : عودة فيسبوك للعمل لدى المستخدمين حول العالم

عادت خدمات فيس بوك وواتساب وانستغرام وتيك توك للعمل وأصبح يمكنك نشر منشور في الفيس بوك وإرسال الرسائل بعد توقف استمر ساعات ، وعاد واتساب للتوقف في حين استمر فيس بوك وانستغرام بالعمل بشكل طبيعي.

وبسبب عطل مفاجئ، عزل المليارات حول العالم تماماً عن بعضهم البعض ، بسبب تعطل منصات التواصل الإجتماعي الأشهر فى العالم ماسنجر وانستجرام وواتسآب، بعد انقطاع دام لساعات متواصلة

وأثار توقف تطبيقات التوصل بحالة من الهلع وتغيير في روتين الكثير من الناس الذين اعتادوا نصفح منصات التواصل في أوقات فراغهم ولتواصلهم مع الأصدقاء والأقارب والبعض الآخر الذين يعتمدون على مواقع التواصل في أعمالهم والتجارة الإلكترونية وغيرها .

وتعطل ايضاً تطبيق سيجنال الشهير للمراسلات الفوريةو انضمامه للقائمة، كذلك منصة “سناب شات”، وحتي منصة” تيك توك” واجه المستخدمون صعوبة فى تسجيل الدخول إليها.

ولكن “تيليجرام” ظل صامداً ولم يسبق و أن تعطل من قبل، ما يعطيه الأفضلية من ناحية الإستمرارية مقارنة بمنافسه الأبرز و الأشهر “واتسآب”.

وانقطاعت خدمات شبكات التواصل الاجتماعي الثلاث في مناطق مكتظة بالسكان -بينها واشنطن وباريس- وبدأ الإبلاغ عن الخلل نحو الساعة 15:45 بتوقيت غرينتش ، حسب موقع “داون ديتكتور ” المعني برصد أعطال الإنترنت .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى