سرطان الأوطان : شبوة في قبضة سلطة الإخوان بين أكاذيب التنمية وأوهام التطور

الغد المشرق: استماع

استضاف برنامج سرطان الأوطان الذي يقدمه الإعلامي جمال حيدره على قناة الغد المشرق كلا رئيس مركز دار المعارف للبحوث والاحصاء سعيد بكران و الصحفي والكاتب السياسي صبري بن مخاشن والصحفي والكاتب السياسى العربي سليم النجار وناقش في حلقة هذا الأسبوع شبوة بين أكاذيب التنمية وأوهام التطور .
وقال سعيد بكران الإخوان هم المسؤول الأول عن نهب ثروات شبوة ، واستماتهم وحرفهم الحرب الى شبوة طمعا في الثروة والنفط والغاز وايردات السلطة المحلية ، واضاف بكران إن إعلام الإخوان يروجون لمشاريع وهمية لـ بن عديو في شبوة بينما الحقيقة عكس ذلك تمام على الرغم من أن النفوذ الإخواني في الشرعية متمكن وسخروا كل الدعم والسبل ولكن مصالح الحزب والجماعة اقوى ونجاحهم كالعادة بالتضليل الإعلام وتنمية الوهم .

وقال الصحفي والكاتب السياسي صبري بن مخاشن إن شبوة تشهد عمليات إجرامية وانتهاكات لحقوق الإنسان من قبل الإخوان بحق أبناء شبوة ومهما حاولوا تغطيتها فالاحرار يكشفونها أول بأول .

وأوضح بن مخاشن أن الإخوان أعلنوا بأن سيئون عاصمتهم البديلة لمأرب وإن قيام الإخوان بعزل مدير أمن سيئون كان بهدف ان ينفردوا بالسيطرة والحكم .

ومن جانبه تحدث الصحفي والكاتب السياسي العربي سليم النجار أن هناك شراكة بين بن عديو والحوثي في شبوة والاحداث الجارية اليوم هناك وتوقف الجبهات والهدوء الحاصل تؤكد الشراكة .

وأضاف النجار إن الإخوان يستخدمون الإعلام في الترويج لأكاذيبهم في اليمن ومختلف الدول العربية الذين لهم حضور فيها كما إن الكذب هو الصناعة الثقيلة للإخوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى