الإخوان في شبوة.. 3 سنوات من الفشل والقتل والاعتقالات

قال سياسيون جنوبيون، إنه في عهد سلطة الإخوان والمحافظ بن عديو، وخلال ثلاث سنوات، تحولت محافظة شبوة إلى مأوى لعناصر الإرهاب وساحة للفوضى والاقتتال والصراعات التي لا تنتهي.

وتحت هاشتاج (#شبوه3اعواممنالتدمير)، أكد أبناء شبوة ‏أن ابن عديو يجني هو وحزبه 180 مليون دولار شهرياً من مبيعات النفط خلاف الشحنات التي تورد للحوثيين.

وأشاروا إلى أن شبوة عاشت ثلاث سنوات من الفشل والقتل والاعتقالات والتنكيل بكل من عارض سياسة الإخوان

‏في شبوة، وكذلك خيانته لدم الشهداء بتسليم بيحان للحوثي، مؤكدين أن المحافظة لم تحصل على أدنى حقوقها ثلاثة أعوام من التدمير، والنهب والسرقة، الإخوان والشرعية لوبي فساد قاتل.

وقال الصحفي ياسر اليافعي، إن أسوأ 3 سنوات مرت على شبوة هي سنوات حكم الإخوان لها، قتل وإذلال، وقمع، واعتقالات، وتمزيق للنسيج الاجتماعي الشبواني.

الناشط السياسي، عبدالقادر أبو الليم، قال إن كل ما تدعيه السلطة المحلية للإخوان في شبوة من إنجازات ونهضة، على حد قولهم، ما هي إلا ضحك على الذقون وترهات مقابل النهب الممنهج لثروات المحافظة بعشرات الملايين من الدولارات لصالح حزب وأفراد ليس لهم في لشبوة ناقة أو جمل..

ولفت الصحفي أسامة بن فائض، أن سرطان الإخوان يستمر في المحافظات الجنوبية، فيما مر على شبوة ثلاث سنوات من التدمير‬ كنموذج بعد حكمهم على المحافظة.

‏وأضاف: لا تنمية ازدهرت، ولا أمن استقر، ولا مشاريع نفذت.. وبالمقابل أرقام الانتهاكات ضد المدنيين ترتفع في شبوة وتبلغ ذروتها ولا تزال تستمر بالارتفاع.

وتساءل القيادي الجنوبي وضاح بن عطية، “كم معارك مع القبائل في الثلاث السنوات، وكم جرائم قتل وتصفيات واغتيالات في الثلاث السنوات، وكم تقطع واختطافات وحرابة في الثلاث السنوات، وكم معسكرات فتحت للإرهابيين في الثلاث السنوات، وكم مناطق سلمت للحوثي في الثلاث السنوات، وكم سلاح هربوه للحوثي في الثلاث السنوات؟”

وكتب المغرد ابن الجنوب ساخراً، من أكبر المنجزات لابن عديو إنشاء دوارة للأطفال وهي منجز يكتب بماء الذهب ويكتب في موسوعة غنس للابتكارات والمنجزات ومنه قتل أبناء المحافظة بالاستعانة بالهاربين الذي تركوا بيوتهم للحوثي قدموا إلى الجنوب على أنهم فاتحو خيبر خيبر لنهايتهم..

وأكد المحامي علي العولقي، أن ‏نهاية الإخوان اقتربت في شبوة.

وقال الناشط صهيب العمري، بعد خروج النخبة كنا نتوقع ما يحدث الآن لمعرفتنا بطريقتهم وتصرفاتهم البلهاء مع كل من يختلف معهم ويعتبر خصما وخارجا عن القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى