رئيس انتقالي حضرموت يتفقد الوضع الصحي في منطقة ميفع ويدشن حملة للرش الضبابي

زار رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، صباح اليوم الثلاثاء، منطقة ميفع بمديرية بروم ميفع، التي ظهرت فيها عدد من الحالات المصابة بالكوليرا..

وتفقد المحمدي خلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس اللجنة الصحية بالهيئة التنفيذية الدكتور يسلم باوزير، المركز الصحي ومركز الحجر الصحي بالمنطقة، واطلع من مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور سالم أحمد بارميل، على الوضع الصحي في المديرية، والامكانيات المتاحة للسيطرة على الوباء..
وذكر بارميل أن مكتب الصحة بالمديرية يفتقر إلى أبسط الإمكانيات لمجابهة المرض، كالمضادات الحيوية والسوائل التعويضية وحوافز الطواقم الطبية..
مثمنا زيارة العميد المحمدي والدعم المقدم من قبله، مناشدا السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني، إلى تقديم الدعم الصحي العاجل، لكي يتمكنوا من محاصرة الوباء والقضاء عليه قبل أن يتفشى ويصل إلى عاصمة المحافظة..
ودشن المحمدي حملة الرش الضبابي، التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام، وتكفلت بها الهيئة التنفيذية، كما حمل معه كميات من السوائل الوريدية والمعقمات دعما للمركز الصحي..

وأوضح مدير المركز الصحي صالح عوض باعساس، أن حالتين مصابة بالكوليرا تم تأكيدهما بالفحص المخبري، بالإضافة إلى أكثر من خمسين حالة مصابة بالاسهالات المائية، كانت نتيجة فحوصاتها سلبية..

رافق العميد المحمدي في زيارته للمنطقة الدكتوره سلمى بازريع نائبة رئيس اللجنة الصحية في الجمعية الوطنية، ورئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بمديرية بروم ميفع ناصر التميمي، وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى