انعقاد الجلسة التشاورية مع المستفيدين من المشروع الطارئ للنقل والمواصلات بالعاصمة عدن

كتب/عبدالسلام هائل _ تصوير/ زكي اليوسفي

برعاية وزير التخطيط والتعاون الدولي أقيمت اليوم بالعاصمة عدن الجلسة التشاورية مع أصحاب المصلحة للمشروع الطارئ للنقل والمواصلات .
والقيام في افتتاح الجلسة التشاورية كلمة من قبل محافظ محافظة الضالع /علي مقبل صالح استعرض فيها اهم الاحتياجات لمحافظ الضالع في مجال الطرقات وصيانتها ،كما تطرق ،محافظ محافظة أبين أبوبكر حسين إلى أوليات مشاريع الطرق في المحافظة التي عانت كثيرا ودمرت البنية التحتية للطرق بشكل عام نتيجة الحروبات التي شهدتها المحافظة منذ حرب القاعدة وداعش وحتى اليوم مشيرا إلى أن عدد الضحايا في خط زنجبار عدن وصل إلى ٢٦٩ ضحية منذ ٢٠١٧م ناهيك عن الحوادث بالطرقات الأخرى.
فيما أشار وكيل محافظة عدن لقطاع التنمية /عدنان الكاف إلى عزم قيادة المحافظة في اصدار قرار بمنع اي مناقصات ترسي على مقاولين ومتنفذين من المناطق الشمالية ،في العاصمة عدن لإعطاء الفرصة أمام المقاولين من أبناء مدينة عدن .
وأشار وكيل وزارة الإدارة المحلية ,,/عوض مشبح إلى أهمية هذا المشروع في إعطاء الأولوية لمشاريع الطرق ذات الأهمية القصوى كونها تمثل شريان الحياة.
وتطرق الدكتور,/خلدون سالم صالح محمد ممثل منظمة اليونبس إلى الدمار الكبير الذي تعرضت له شبكات الطرق في اليمن ،وقال أن حوالي (١١٠٠٠)كيلو متر من الطرق المسفلتة مدمرة وبحاجة إلى إعادة تأهيل بتكلفة لا تقل عن مليار دولار في الوقت الراهن ،مؤكدا أن أي تأخير سيزيد من الدمار ومضاعفة مبلغ التكلفة إلى أربعة مليارات بعد اربع أو خمس سنوات ،وحث المشاركين على الخروج بنتائج في تحديد مشاريع الطرق الاكثر أولوية في التأهيل .
حضر افتتاح الجلسة التشاورية /عبدالحكيم الشعبي ومدراء المديريات والاشغال وصيانة الطرق والمختصين في هذا المجال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى