محافظ حضرموت: منحة الوقود السعودية خفّفت من معاناة المواطنين

التقى محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني – اليوم الأربعاء – رئيس لجنة الوقود المهندس مانع بن يمين، وممثل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن نجيب حميد؛ للإطلاع على سير منحة وقود محطات الكهرباء المقدمة من المملكة.
وأشاد المحافظ – خلال اللقاء – بجهود اللجنة منذ تدشين المنحة في ميناء مدينة المكلا من قِبل سفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر، والتي أسهمت بشكل فاعل وملموس في استمرار التيار الكهربائي وعدم انقطاعه.
وتقدم البحسني، بخالص الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان ولسفير المملكة لدى اليمن وأعضاء البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن لما قدّموه من دعم سخي في توفير منحة الوقود لمحطات الكهرباء في سياق دعمهم المتواصل لحضرموت والوطن، متمنياً أن يتم تمديد المنحة واستمرارها للتخفيف عن المواطنين في حضرموت خلال فصل الصيف المقبل.
وأكّد المحافظ استعداد السلطة المحلية لتقديم كافة التسهيلات لمكتب البرنامج السعودي ومنحة الوقود، لافتًا إلى أنّ العمل جارٍ لتفعيل الحساب المشترك الخاص بالمنحة في حضرموت.
من جانبهما، أشاد رئيس لجنة الوقود وممثل البرنامج السعودي بمستوى الالتزام بشروط المنحة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة وتعاون كافة الجهات المسؤولة في قطاع الكهرباء مع اللجنة والبرنامج السعودي.
وقدّمت السعودية مشتقات نفطية بمبلغ 180 مليون دولار، أسهمت في استقرار توليد الكهرباء في بعض المناطق اليمنية للتخفيف من معاناة المواطنين، كما ساهمت في الحفاظ على استقرار العملة المحلية.
وعلّق وزير الإعلام معمر الإرياني على الأمر قائلاً: “مد الأشقاء في المملكة أيديهم لليمن في منحنى خطير كانت تمر به البلد وقدموا كل أشكال الدعم السياسي والاقتصادي والعسكري والإنساني وصولًا لتقديم منحة وقود محطات توليد الكهرباء التي أعادت النور لعدن والمحافظات المحررة، الشكر والثناء وحده لا يكفي”.
وأوضح أنّه خلال ثلاثة أشهر من منحة الوقود المقدمة لتشغيل محطات الكهرباء في العاصمة عدن والمحافظات المحررة بلغ إجمالي كميات الوقود المقدمة 190301,952 طن ديزل و86003,024 طن مازوت بمبلغ 180 مليون دولار أسهمت في استقرار توليد الكهرباء، والحفاظ على استقرار العملة الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى