مغردون من #شبوة: #بن_عديو جعل المحافظة مأوى للإرهاب ومشاريعه فيها وهمية

دشن مغردون جنوبيون هاشتاجا لكشف خيانة محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو وخيانته للمحافظة.

وتفاعل نشطاء محافظة شبوة مع الهاشتاج، موضحين خيانة محافظهم الإخواني وكيف حول المحافظة إلى مأوى للإرهاب، كما كشفوا كذب وتزييف السلطة الإخوانية للتنمية المزعومة.

وغرد المحامي علي العولقي “‏في عهد بن عديو تحولت شبوة إلى ساحة للفوضى والاقتتال والصراعات القبلية، وأصبحت المحافظة مأوى لعناصر الإرهاب الذين تم نقلهم من البيضاء إلى شبوة باسم الدولة والشرعية”.

وأضاف:‏ شبوة اليوم تعيش تحت حكم سلطة إخوانية دموية هي الأسوأ والافشل في تاريخ المحافظة، ويكذب الف مرة من يقول غير ذلك.

وأشار العولقي أنه ‏في ‎شبوة محافظة النفط والغاز سعر الدبة البترول ب(25) الف ريال، وهو أعلى سعر على مستوى البلاد، موضحاً ان شبوة في صدارة الأزمة، وهذا جزء بسيط من التنمية الوهمية التي يطبل لها أنصار بن عديو.

الصحفي صالح حقروص، غرد:‏ الإخوان في شبوة أساءوا لسمعة شبوة وسعوا إلى محاولة زرع الفتنة بين أبناء شبوة وأبناء المحافظات الجنوبية الأخرى من خلال اعتقال العديد من المواطنين لفترات طويلة بدون أي تهمة وسبب وانما فقط لكونهم من أبناء حضرموت والضالع ويافع

لذلك طالبت شبوة برحيلهم عن السلطة.

وأوضح حقروص، أن ‏فساد الإخوان في محافظة شبوة خلال عامين فقط كان الأكبر على الاطلاق ولم يسبق له مثيل، ووصل هذا الفساد في مشروع واحد فقط إلى 31 مليون دولار وما خفي كان اعظم، وكون هؤلاء الفاسدون ثروات طائلة ولم يجدوا من يسأل من أين لك هذا يا فاسد؟؟مطالبا بمحاسبتهم.

وذكر الصحفي حقروص أن ‏انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة من قبل مليشيات الإخوان في محافظة شبوة جعلت شبوة تأتي في المرتبة الأولى في الجمهورية من حيث الأكثر انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان مرتكبة، فقد بلغ عدد الانتهاكات المرتكبة منذ أغسطس 2019م حتى اللحظة أكثر من (1200) حالة انتهاك.
بدوره غرد الكاتب السياسي صالح علي الدويل: ‏يكفي قبحا في سجلات اخوان شبوة انهم فتحوا سجونا خاصة وهم ملأوا الآفاق تنديدا بسجون خاصة ادعوا أن الامارات فتحتها في عدن..

انهم لا ينفذون توجيهات النيابة انهم فوق القضاء ولا يمثلون أمامه، فالمحافظ رفض المثول امام القضاء هو أو محاميه.

وفي تغريدة أخرى قال الدويل “‏الاخوان يصورون ان الانتقالي والقوى المجتمعية والقبلية في شبوة تختلف مع شخص بن عديو. والامر ليس هكذا بل ان الخلاف معه لانه استغل قرار الشرعية فوزّع الاخوان انصارهم في كل المفاصل في شبوة وحارب كل القوى باسم الشرعية حتى ضجت شبوة كلها ضده”.

وأوضح الناشط السياسي علي حنتوش الدياني، أن ‏‎خيانة بن عديو لشبوة لم تكن من الأمس وإنما كانت من حين توليه السلطة وبعد انسحاب النخبة حين اوعز الى مليشياته بتصفية كل الابطال من ابناء المقاومة الجنوبية في شبوة ومطاردتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى