وفاة نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان “أبو جودت” عن 62 عاما


توفي نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان، في وقت متأخر من ليل الأربعاء، عن عمر يناهز 62 عاما.

ونعت وزارة الإعلام السورية الفنان زهير رمضان، عبر حسابها على فيسبوك.
وكتبت الوزارة: ”وزارة الإعلام ونقابة الفنانين تنعيان نقيب الفنانين في الجمهورية العربية السورية، الفنان النجم زهير رمضان، بعد صراع مع المرض“.

وترددت شائعات كثيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خلال الأسبوع الماضي، حول وفاته، إلا أن النقابة كانت تنفي دائما صحتها، قبل الإعلان عن وفاته ليل الأربعاء.
وسارع عدد من الفنانين السوريين، لرثاء زميلهم الراحل، عبر وسائل التواصل الاجتماعي من بينهم نسرين طافش، وسوزان نجم الدين، وشكران مرتجى.

وكتبت الممثلة نسرين طافش، عبر حسابها على تويتر: ”البقاء لله بالفنان السوري زهير رمضان.. السلام لروحه والصبر لذويه.. إنا لله وإنا إليه راجعون“.

من جانبها، كتبت النجمة سوزان نجم الدين: ”عند الموت يصمت كل الكلام.. الفنان زهير رمضان نقيب الفنانين في سوريا في ذمة الله“.

وأضافت نجم الدين: ”رحمك الله وسامحك وغفر لك وأسكنك فسيح جنانه.. وألهم أهلك وذويك الصبر والسلوان“.

بدورها، كتبت شكران مرتجى عبر حسابها على فيسبوك: ”الأستاذ زهير رمضان في ذمة الله.. الأحزان تتوالى اكتفينا ولم تكتف تلتهمنا كل يوم بأحبتنا وأصدقائنا.. الموت حق لكن الفراق هو الفجيعة“.
وولد رمضان في مدينة اللاذقية العام 1959، ودفعه شغفه بالفن للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قبل أن يبدأ مشواره المهني في حقبة الثمانينيات.

اشتهر بدور “أبو جودت” واقتحم عالم السياسة.. محطات من حياة الفنان الراحل زهير رمضان
وشارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية مثل ”البديل“، و“بطل من هذا الزمان“، و“أبناء القهر“، و“عصر الجنون“، و“باب المراد“، و“ضيعة ضايعة“، إلا أن دور ”أبو جودت“ في مسلسل ”باب الحارة“ يظل هو الأبرز في مسيرته الفنية.

كما شارك في عدد من الأفلام الروائية منها ”ليالي ابن آوى“، و“رسائل شفهية“، و“صبحية بحرية“، وبعض الأفلام القصيرة.

وتولى منصب نقيب الفنانين في سوريا منذ العام 2014 وحتى وفاته، كما كان عضوا في مجلس الشعب منذ العام 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى