مليشيات الإخوان تصادر مرتبات جنود إدارة أمن سرار يافع


عدن24|صالح البخيتي

شكا عدد من الجنود المنتسبين لإدارة الأمن العام بمديرية سرار يافع محافظة أبين من تحويلهم إلى القوات الخاصة أبين من قبل الميسري رغم أن البعض منهم معين بقرار رسمي من قبل مدير أمن أبين الأسبق الخضر النوب في أقسام الشرطة بيافع سرار.
وأوضح الجنود أن القرار كان تعسفي بنقل أكثر من (100) جندي للقوات الخاصة بأبين رغم أن البعض منهم عملوا لفترة طويلة بإدارة الأمن بيافع سرار التي بذلت جهود لاسترجاع كافة القوة إلى المديرية،بعدما ظل قائد القوات الخاصة بأبين الأخ محمد العوبان يرسل للبعض منهم نصف الراتب وآخرون دون ذلك.
وجاء قرار آخر من وزارة الداخلية باختيار مجموعة جنود لدورة عسكرية في شبوة ولكن معضم الجنود من أبناء سرار، لم يتمكنوا الذهاب إلى شبوة بسبب أنقطاع رواتبهم لأشهر وأعتبروا قرار ذهابهم مجازفة لأنهم منتظرين إعادتهم إلى إدارة الأمن سرار، لكن لأحياة لمن تنادي فقد أصبح الخصم يطال مرتباتهم شهرياً، مما أضطر مدير الأمن بالمديرية العقيد محمود الطالبي تقديم أستقالته إلى مديرعام أمن أبين ووزير الداخلية لانه لم يجد إي تجاوب من قبلهم.
وأكدوا في حديثهم أنهم يعانون الأمرين ويعيلون أطفال وأسراً بحاجة للرعاية والأهتمام في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تمر فيها البلاد جرى أرتفاع أسعار المواد الاستهلاكية وعدم قدرتهم على شراء متطلبات أسرهم.
وأضافوا أنهم ذهبوا لأستلام مرتبات شهر فبراير2021م عبر شركة أنماء للصرافة ولم يجدوا أرقامهم العسكرية ضمن الشبكه ولأ إي معلومات عن أسمائهم فهل تم أسقاط الأسماء تعمداً أو غير ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى