بحضور العميد المحمدي.. إشهار فرع الاتحاد السمكي الجنوبي بحضرموت

عُقد، اليوم الثلاثاء، المؤتمر التأسيسي لفرع الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب بمحافظة حضرموت، بمشاركة ممثلين عن 30 جمعية وتعاونية سمكية .
وفي حفل التدشين، أكد العميد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، على وقوف المجلس الانتقالي الجنوبي وهيئته التنفيذية بحضرموت، إلى جانب صيادي المحافظة وجمعياتهم السمكية وقيادة اتحادهم .
وتطرق المحمدي في كلمته إلى ماتشهده حضرموت هذه الأيام من هبة شعبية من أجل استعادة حقوق حضرموت المنهوبة، داعيا الصيادين ومختلف شرائح ومكونات المجتمع إلى توحيد الصف والكلمة من أجل انجاح هذه الهبة المباركة.
من جانبه عبر الأستاذ عمر سالم قمبيت رئيس الاتحاد التعاوني السمكي الجنوبي، عن الفخر والاعتزاز بأن تكون حضرموت سباقة في تأسيس أول فرع للاتحاد السمكي الجنوبي ، مؤكدا أن الاتحاد في مقدوره التغلب على جميع الصعوبات وتجاوز السلبيات، وخدمة مصالح الصيادين والمجتمع عامة.
وتخلل حفل افتتاح المؤتمر، الذي عبر المشاركون فيه عن تأييدهم ومباركتهم للتحركات الشعبية لأبناء المحافظة وخطواتهم التصعيدية من أجل انتزاع حقوقهم المشروعة، قصيدتان شعريتان، للشاعرين سعيد سالم بلكديش، وسعيد محمد باحارثة، عبرت عن هموم الصيادين وعامة الناس جراء سياسة التجويع التي تمارس على شعبنا الجنوبي .
وأسفر المؤتمر عن تشكيل مجلس إداري لفرع الاتحاد بحضرموت، برئاسة عبدالله أحمد بامحسون، وباسم أحمد باشعيبان أمينا عاما، وسالم خميس بلغي مسؤولا ماليا، وسالم صالح باسعيواد مسؤولا عن الدائرة التنظيمية للجمعيات، وعمر سرور جارالله مسؤول دائرة المشاريع، ومحمد عبدالله لحمدي إحصاء وتخطيط، وهاني سالم باسليم الارساد والتدريب، وسعيد خميس مرجان الإعلام والعلاقات العامة، وخالد محمد بانافع الاصطياد والبيئة، وسعيد عيضة غروب، وعوض محمد برعية، وأحمد علي بامعلم، وحسين سعيد كويلي، أعضاء .
فيما تشكلت لجنة الرقابة والتفتيش من: سعيد عوض الحقيبي رئيسا، وصبري عبدالله باعامر مقررا، وأحمد علي بامعلم عضوا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى