ثقافية انتقالي لحج تنظم صباحية شعرية في مناصرة الشعراء لنضال شعب الجنوب 

نظمت الإدارة الثقافية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج اليوم الخميس صباحية شعرية بالاشتراك مع اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بالمحافظة .

وخلال الفعالية التي أقيمت تحت شعار ” لتبقى اقلام الشعراء حرة شريفة موجهة لنصرة نضال شعبنا الجنوبي بالحرية والاستقلال ” ألقى نائب رئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج الاستاذ محمد أحمد العماد أشار فيها إلى دور الشعراء في مسيرة الثورة الجنوبية .

وأكد العماد أن النضال بالكلمة والقصيدة لا يقل اهمية عن النضال المسلح في جميع الثورات الجنوبية وفي مختلف مراحلها.

وبيّن العماد ان الشعر يعد الموثق الاول لتاريخ النضال والمناضلين ومرجع الباحثين عن التضحيات المبذولة نحو تحقيق الاهداف والتطلعات الوطنية لأبناء الجنوب .

من جانبه اوضح مدير الادارة الثقافية بالهيئة التنفيذية لانتقالي لحج الاستاذ عبده كرد ان الصباحية تأتي ضمن خطة انشطة الإدارة ، لافتا إلى أن الهدف من إقامتها هو  الاطلاع بدور الشعر والشعراء في مواكبة الثورات الجنوبية ونضالات شعب الجنوب في استعادة دولته.

وكانت الفعالية قد تضمنت عددا من القصائد الثورية والوطنية لعددا من الشعراء تناولت الادوار النضالية لشعب الجنوب في مسيرة استعادة دولتهم . 

حضر الصباحية الشعرية امين عام اتحاد أدباء وكتاب الجنوب في الامنة العامة الدكتور بدر عرابي وعضو الجمعية الوطنية الدكتور حسن يافعي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى