بحضور الشقي.. لقاء تشاوري لخطباء وأئمة مساجد دلتا #أبين لمواجهة خطر المليشيات الحوثية

بحضور رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين الاستاذ محمد احمد الشقي احتضنت قاعة اللؤلؤة بمدينة جعار بمديرية خنفر صباح اليوم, لقاءً تشاورياً لخطباء وائمة مساجد دلتا محافظة أبين.

وخلال اللقاء اكد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي الاستاذ محمد أحمد الشقي على وحدة الصف الجنوبي في مواجهة المد الحوثي والتصدي له, وحمل السلاح والانتقال من مرجلة الدفاع إلى الهجوم, لصد العدو للذوذ عن ارض الجنوب, مشيداً بالبطولات التي حققها شعب الجنوب و المقاومة الجنوبية بما فيهم السلفيون في عام 2015م بطرد المليشيات الحوثية من العاصمة عدن وأبين,

داعيا الى رص الصفوف لتقوية الجبهة الداخلية
واضح ان هناك مخططا قديما ضد الجنوب والمنطقة من قبل الشيعة ويدرس لأجيالهم وسعوا الى تحقيقه في عام 2015م في الغزو الاول وفشلوا. مؤكدا على الدور المحوري الذي يلعبه الخطباء وائمة المساجد في التصدي لهذ الفكر الضال المدعوم ايرانياً, مضيفاً ان رسالة المسجد رسالة عظيمة يجب تسخيرها في لم الشمل ونبذ الفرقة والعصبية والبعد عن الاختلافات التي تضعف الجبهة الداخلية.

وفي اللقاء تم التأكيد على أهمية توحيد الصف و الخطاب الديني, لمواجهة الخطر الحوثي المدعوم ايرانياً على الجنوب, والخروج برؤية واحدة لمواجهة هذا العدو وتوحيد الجبهة الداخلية, وضرورة ان يلعب خطباء وائمة المساجد الدور المحوري والمؤثر في المجتمع, لكشف مخطط الحوثي العدواني على الجنوب والتصدي, و الوقوف إلى جانب رجال الامن في مواجهة قوى الارهاب والتصدي لها والتي تحاول زعزعة وامن واستقرار الجنوب.

واكد ايضاً اللقاء على ضرورة دعم الاعلام, للرد على كذب وزيف الميلشيات الحوثية, لتبريد غزوها للجنوب, وايضاً كشف مخططاتها.

حضر اللقاء العقيد حسين ثابت رئيس انتقالي خنفر والاستاذ معمر ابراهيم شيخ رئيس انتفالي زنجبار والاستاذ ياسر الصلاحي مدير الشؤون المالية والادارية بانتقالي ابين ونائب محور ابين العقيد علي محمد والشيخ فهمي بابرادع مدير الاوقاف بالمحافظة وابراهيم سيود التوجيه المعنوي بالحزام الامني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى