رئيس انتقالي #شبوة يصل إلى مديرية #نصاب للقاء الشيخ عوض ابن الوزير

عدن24_ متابعات
وصل الأستاذ أحمد علي الجبواني رئيس انتقالي شبوة إلى مديرية نصاب وذلك للقاء الشيخ عوض محمد ابن الوزير العولقي.
والخميس الماضي، عاد الشيخ ابن الوزير، إلى محافظة شبوة بعد غياب لسنوات.

ويعد ابن الوزير أحد أبرز مشائخ وقيادات شبوة القبلية والسياسية، حيث أنه عضو في البرلماني ومستشار رئيس الجمهوريه.
واتت عودة ابن الوزير عقب التطورات التي شهدتها محافظة شبوة، واحتلال مليشيات الحوثي الموالية لإيران لثلاث مديريات في المحافظة، بتواطؤ من سلطة الإخوان والقوات الموالية لها والمحسوبة على الشرعية.
واستقبل الشيخ ابن الوزير منذ وصوله عشرات الوفود القبيلة والقيادات السياسية والعسكرية من مختلف مديريات محافظة، وذلك ضمن الاستعدادات لعقد لقاء موسع لأبناء شبوة، أكد ابن الوزير أنه سيدعوا له خلال الفترة القادمة.

تصاعد الغضب الشعبي والقبلي

ومنذ أسابيع تشهد عدد من مديريات محافظة شبوة، موجة غضب وحراك شعبي وقبلي مناهض لسلطة الإخوان، وتم نصب مخيمات اعتصام وإقامة وقفات احتجاجية، ولقاءات قبيلة، أكد المشاركون فيها رفضهم لممارسات سلطة الإخوان، والتواطؤ مع الحوثي، ودعوا الرئيس هادي والتحالف العربي للتدخل العاجل وعزل سلطة شبوة ومحاسبتها جراء الانتهاكات والخيانات، وإنقاذ المحافظة منها.
وتصاعد الغضب الشعبي والقبلي، في شبوة، خلال الفترة الأخيرة، سيما مع تنصل سلطة الإخوان والقوات الموالية لها المحسوبة عليها من مواجهة مليشيات الحوثي والخروج عن مسار المعركة التي يقودها التحالف العربي، بمقابل حرف مسار المعركة ، إلى حروب مضادة ضد قوات التحالف وقوات نخبة شبوة، وأبناء شبوة وقبائلها، والتي آخرها اقتحام معسكر العلم، وكذا الاعتداء على اعتصام أبناء رضوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى