وفاة الفنان المصري أحمد خليل متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا


توفي الفنان المصري أحمد خليل، الثلاثاء، عن عمر ناهز 80 عاما متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأكد الفنان المصري أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر، أن جنازة الفنان الراحل ستشيع من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد قرب القاهرة، الثلاثاء، عقب صلاة الظهر.
وأصيب أحمد خليل بكورونا في الأيام الأخيرة من تصوير حكاية “حكايتي مع الزمان” من مسلسل “إلا أنا” الذى يعرض على قناة (dmc) المصرية.
ويُعرض حالياً للفنان أحمد خليل حكاية “حكايتي مع الزمان” من مسلسل “إلا أنا” في موسمه الثاني، بطولة ميرفت أمين، وأشرف زكي، هايدى رفعت، أحمد جمال سعيد، رحاب عرفة، شاهيستا سعد، عصام السقا، أحمد والى، رضوى جودة، ياسمين رحمى، وعدد من النجوم، من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن، وتناقش مشكلة التراكمات بين الأزواج، وحدوث الطلاق بين الزوجين بعد 30 سنة من الزواج.
“حكايتى مع الزمان” هي الحكاية الخامسة من الموسم الثانى لمسلسل “إلا أنا”، حيث عرضت أول 4 حكايات من العمل وهي “بيت عز” بطولة سهر الصايغ، و”بالورقة والقلم” بطولة يسرا اللوزى، و”بدون ضمان” بطولة هنادى مهنى وهاجر أحمد، و”على الهامش” بطولة نرمين الفقي وصبرى فواز وجيهان خليل.
وقدم أحمد خليل مسلسل “لحم غزال” في شهر رمضان الماضي، بطولة غادة عبدالرازق، شريف سلامة، عمرو عبدالجليل، مي سليم، وفاء عامر، محمد شاهين، أحمد صفوت أشرف عبد الغفور، رحاب الجمل، أحمد خليل، شريف دسوقي، وليد فواز، وخالد محمود، وتأليف إياد إبراهيم وإخراج محمد أسامة.
يذكر أن خليل من مواليد 15 يناير/ كانون الثاني 1941، وعارض والده دخول المجال الفني، لكنه أصر على موقفه والتحق بالمعهد العالي للسينما، وبدأت مسيرته الفنية من خشبة المسرح، إذ شارك في بطولة عدد من العروض المهمة مثل”سليمان الحلبي” ثم انتقل للعمل بالتلفزيون وقدم مسلسلات شهيرة مثل” حديث الصباح والمساء”، و”يموت الزمار”، و”زمن عماد الدين”، و “الفتوة”، و”الوجه الآخر”، و”سكة الهلالي”.
كما شارك في بطولة عدة أفلام سينمائية منها” امرأة فوق القمة” و”هدى” و”معالي الوزير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى