قانونية انتقالي #لحج تزور نيابة محكمة العاصمة الحوطة

زار مدير الإدارة القانونية بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي فوزي محمد مثنى ، قام بنزول ميداني إلى محكمة ونيابة العاصمة الابتدائية للإطلاع على سير العمل القضائي وقضايا المواطنين العالقة على ذمة القضاء.

وفي الزيارة التقي قاضي المحكمة الجنائية في الحوطة القاضي خالد محسن الحوشبي ، وعضو نيابة الحوطة القاضية سماح علي هيثم ، الذين شرحوا سير عمل القضاء بالعاصمة الحوطة للقضايا العالقة على ذمة النيابة والمحكمة كقضايا جنائية ، وعرجا الحوشبي وهيثم على الصعوبات والعراقيل التي تعترض سير العمل، كقاعة جلسات ضيقة لا تستوعب عدد أكبر لحاضرين للجلسات من المتهمين ، فهي قدرة استيعابية لثلاثة فقط ، وكذا عدم إيجاد مبنى مؤهل، لانه لم يتم حتى الآن تجهيز مبنى محكمة الحوطة السابق ، وعدم وجود محكمة خاصة بالاحداث للنظر بمثل تلك القضايا الشائكة.. إضافة إلى انعدام وجود طبيب مختص لتحديد سن المتهمين ، وتأهيل السجن المركزي في عاصمة المحافظة على المستوى القانوني والصحي والحقوقي الانساني كي يستوعب المساجين …وتطرقا إلى الجوانب المالية والعجز الحاصل في إيجاد الكادر .
بدوره رئيس الإدارة القانونية فوزي محمد مثنى أكد بأن تلك النزلات إلى كل محاكم ونيابات مديريات المحافظة تأتي ضمن خطة عمل الإدارة وتوجيهات قيادة المجلس الانتقالي بلحج ممثلة بالاخ المحامي رمزي الشعيبي ، للاطلاع سير عمل القضائى بالمحافظة والقضايا العالقة المنظورة بها وحلحلت مشاكل المواطنين.

واكد فوزي على تلك العراقيل التي خلفتها الحرب لن توقف إرادة المخلصين في المجال القضائي الذي واصلوا عملهم رغم تلك الصعوبات ونحن نقدم ذاك ونثمنه وبدورنا سنرفع بتلك العراقيل إلى الجهات المختصة والى قيادتنا في الإطار الانتقالي ممثلة بالرئيس المحامي رمزي الشعيبي ، رئيس الهيئة القيادة بمحافظة لحج لعكسها إلى معالجات بالتنسيق مع الجهات العليا في المجلس وكذا الجهات المعنية في السلك القضائي بالمحافظة والجنوب.

رافق القانونية في النزول مدير إدارة حقوق الإنسان بالهيئة التنفيذية بالمحافظة د. علي حيدرة الحوشبي ، وعدد من المحامين الجنوبيين بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى