بدء أعمال الصيانة لمحطات التحويل الكهربائية الرئيسية والفرعية وخطوط النقل بالعاصمة عدن

تحت إشراف المهندس علي الشرماني مدير الإدارة بمؤسسة كهرباء عدن وطواقمه الفنية والهندسية انطلقت اليوم أعمال الصيانة العمرية لمحطات التحويل الرئيسية والفرعية وخطوط النقل 11/33ك.ف في العاصمة عدن وذلك وفق البرنامج الزمني المعد.

حيت باشرت صباح اليوم الاثنين الطواقم الفنية والهندسية بصيانة محطة الحسوة التحويلية 33ك.ف، تضمنت أعمال الصيانة فحص جميع أجهزة الوقاية والتأكد من جاهزيتها وموثوقيتها، مع فحص عازلية القواطع الكهربائية، واستمرارية القواطع الكهربائية، وتنقية جميع المعدات من الأتربة والغبار لغرض تحسين عازليتها ومنع انهياره، إضافة لإصلاح الإنارات الداخلية والخارجية، ومفاقدة البطاريات وجميع الأجهزة المساعدة في المحطة، والتأكد من سلامة جميع المعدات وموثوقيتها.

وأوضح الشرماني، أن الصيانة العمرية تساهم في الحفاظ على بقاء المكونات الأساسية لمحطات التحويل في حالة عالية من الجاهزية لأداء وظائفها، وتضمن بالتأكيد، تجنب الكثير من الإرباك في عمل محطات التحويل، مما ينعكس بدوره على عمل المنظومة واستقرارها وتشغيلها بشكل جيد.

وأشار إلى أن خطة الصيانة، تأتي ضمن استعداد مؤسسة الكهرباء للصيف القادم 2022، وستستمر أعمال الصيانة حتى مطلع أبريل 2022، على أن تكتمل الاستعدادات بحلول الصيف، لتصبح المؤسسة قادرة على تلبية كل الاحتياجات بالشكل المطلوب.

وكانت إدارة النقل في مؤسسة الكهرباء عدن، قد أعلنت في في منتصف أكتوبر ، عن بدء أعمال الصيانة لعدد من محطات التحويل الكهربائية، بمختلف مناطق المحافظة، استعداداً لقدوم فصل الصيف، وتحقيق الاستقرار في الشبكة الكهربائية.

وجددت كهرباء عدن مناشدتها للإخوة المواطنين بالحفاظ على خدمه ألشبكة من خلال الابتعاد عن الربط العشوائي و الربط من خطين كون الربط العشوائي يعد سلطان سيفتك بالشبكة وان على جميع المستهلكين التيار الكهربائي سرعة السداد لفواتير الاستهلاك وتسديد ما عليهم من مديونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى