قانونية انتقالي #لحج تطلع على سير عمل نيابة ومحكمة #ردفان

استمرارا للخطة الميدانية والعملية للإدارة القانونية بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي محافظة لحج ، في النزول لتفقد سير العمل بالمحاكم ونيابة محافظة لحج والاطلاع على الصعوبات والعراقيل التي تواجهها .

قام صباح اليوم مدير الإدارة القانونية المحامي فوزي محمد مثنى الحالمي يرافقه مدير الإعلام بلحج الاستاذ سعدان مسعد اليافعي بنزول ميداني إلى نيابة ومحكمة ردفان للوقوف عن قرب عن قضايا المواطنين العالقة على ذمة النيابة والمحكمة للنظر في الفصل بقضايا المواطنين .

حيث التقيا وكيل النيابة الرباعيات ردفان القاضي شايف ناجي ، ورئيس محكمة الحبيلين القاضي سالم احمد الشعيبي وفي اللقاء تحدثتا الحالمي وناجي والشعيبي عن عدد من القضايا المتنوعة مابين جنائية وعادية والتي تشكل ضغط على سير العمل في ظل نقص الكادر القضائى وعدم تأهيل المبنى والذي يستوجب وقفة سريعة وحازمة من الجهات العليا ، باعتبار ردفان ملتقى لأكثر مديريات محافظة لحج والتي تفصل بقضايا عديدة ومن مختلف المديريات للساكنين في إطار الحبيلين وما يتسبب من قضايا جمة بين المواطنين.

ووجه المحامي فوزي الحالمي الثناء والشكر للرجال الذين يعملون في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلد وخاصة الأوضاع الأمنية بالجنوب والتي تمثل ردفان احسن حالا، لما للأمن والدعم والإسناد من دور مساند للقضاء في ممارسة عمله وتوفير الحماية ، وبعد اطلاع على سجلات القضايا الشائكة المنظورة أمام النيابة والمحكمة على سرعة البث فيها، مع النظر بأن العراقيل والصعوبات سترفع إلى الجهات العليا المختصة والى قيادة الانتقالي بالمحافظة ممثلة بالرفيق رمزي الشعيبي رئيس المجلس ، وللأطر العليا في الجنوب.

وشاركا الحالمي واليافعي حضور وقائع عدد من جلسات المحاكمة في قضايا جنائية قتل ، والتي شهدتها قاعة المحكمة بحضور عدد كبير من الأهالي والمحامين والسجناء في قفص الاتهام .

حضر النزول الميداني واللقاءات إلى نيابة ومحكمة الحبيلين ، مدير مكتب قائد اللواء الخامس دعم وإسناد العميد محمود سيف ، ومدير أمن ردفان العميد عبد الحكيم صايل ، وعضو نادي القضاء الجنوبي بلحج المحامي خالد محمود رئيس نقابة المحامين الجنوبيين بردفان ، وعدد من المحاميين بالمديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى