مسؤولون يطلعون على مستوى إنجاز مشروع ترميم وإعادة تأهيل مطار عدن الدولي

إطلع مسؤولون من قيادة الهيئة الهيئة صباح الخميس، على مستوى إنجاز مشروع ترميم وإعادة تأهيل مطار عدن الدولي، الذي ينفذه البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن.

وقد جاء النزول بناء على توجيهات رئيس الهيئة الكابتن صالح بن نهيد، بوفد ترأسه وكيل الهيئة المهندس محمد ناشر، ووالوكيل المساعد لقطاع المطارات المهندس عبدالله حسين، ومدير عام التخطيط والمشاريع المهندس يحيى الكاف، الى جانب ثلاثة من نواب مدير عام مطار عدن الذي رافقوهم اثناء الزيارة، وهم المهندس/ عباس عثمان نائب المدير للشؤون الفنية، والدكتور ناصر ناجي نائب المدير العام للجهات المنتدبة، والاستاذ/ وضاح الهيثمي نائب المدير للشؤون المالية والادارية.

وكرست هذه الزيارة التي شارك فيها ايضا وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس/ غسان الزامكي، للإطلاع على مستوى تنفيذ مشروع ترميم وتأهيل مطار عدن الدولي في مرحلته الثانية ، الذي يرعاه البرنامج السعودي للتنمية، وتنفذه شركة يوروكونسلت للاستشارات الهندسيه (Euroconsult for engineering consultant) .

وأستمع مسؤولو الهيئة ، لشرح واف عن الأعمال الجارية ومستوى الانجاز من مشرفي البرنامج السعودي للتنمية، و إيجاز متكامل عن الأعمال المتبقية وقيد التنفيذ ، و لمحة عن المشروع ومكوناته واهم الجوانب التي تدخل بها البرنامج السعودي لصيانتها وإعادة تأهيلها.

واوضحت قيادة البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن، للمسؤولين، تفاصيل المشروع في مرحلته الثانية، والذي يبلغ قيمته 14.500.000 دولار امريكي ، وتستغرق مدة إنجازه عاما كامل، بدءا من يونيو 2021 .

وشملت أعمال التدخل من قبل البرنامج السعودي للتنمية لتأهيل مطار عدن الدولي، جوانب عديدة، بداية بالجانب الجوي، والذي شمل اعمال صيانة ممر التدحرج، ومنطقة وقوف الطائرات، والمداخل من ممر التدحرج الى ساحة وقوف الطائرات.

كما شملت تدخلات البرنامج السعودي، الجانب الأرضي للمطار، ومنها إعادة تأهيل مبنى الترحيل، ومبنى هنجر الشحن، وساحة وقوف السيارات، بالإضافة الى أعمال اضافية شاملة أخرى، مثل اصلاح الواجهات الزجاجية واصلاح وصيانة منظومة التكييف المركزي وغيرها.

كما وعد الاخوة في البرنامج انجاز بوابة دخول المسافرين الجديدة خلال الاسبوعين القادمين والتي ستساهم بشكل كبير في التخفيف من حدة الزحام الواقع حاليا وسلاسة الحركة.

وعبر المسؤولون ، عن سعادتهم لهذه التدخلات الهامة من قبل البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن، وإمتنانه وتقديره للحرص الكبير الذي توليه قيادة البرنامج السعودي بمطار عدن وبقية الموانئ الجوية اليمنية، ناقلين تحيات قيادة وزارة النقل ممثلة بمعالي الوزير الدكتور عبدالسلام حميد وكذا رئيس هيئة الطيران الكابتن صالح بن نهيد متمنين جهود ودور البرنامج العظيم في تطبيع الحياة وتدخلاته الجليلة في شتى الجوانب والمجالات الحيوية في البلد.

يذكر أن البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن، نفذ العديد من المشاريع والاعمال وبرامج التأهيل والصيانة في المناطق المحررة، ومنها العاصمة المؤقتة عدن، التي أسهمت في تحسين البنى التحتية والمؤسسات الخدمية و الحيوية، وإعادة الروح إليها، حيث مازال في جعبة البرنامج وفق خططه المستقبلية العديد من المشاريع التي يستعد التدخل فيها ووضع بصماته عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى