انتقالي #حضرموت ينظم ندوة عن دور النقابات والاتحادات العمالية في العمل الوطني وقيادة الجماهير في الأزمات

نظمت الإدارة الجماهيرية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، اليوم الخميس، ندوة عن دور النقابات والاتحادات العمالية في العمل الوطني وقيادة الجماهير في الأزمات.

وأكدت الندوة، التي حضرها الدكتور حسن صالح الغلام العمودي نائب رئيس الهيئة التنفيذية لشؤون منسقية الجامعات، وعوض سالم باكونة رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال بحضرموت، على أهمية اضطلاع النقابات ونخب المجتمع بدورهم الوطني في قيادة الجماهير، واستثمار طاقاتها وقدراتها الضاغطة على الحكومة، فيما يحقق مصالح عامة المواطنين ويحدث التغيير الإيجابي المطلوب.
واستعرضت الندوة، التي أدارها محمد برك الكثيري مدير الإدارة الجماهيرية بالهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة، وشارك فيها مديرو الإدارات الجماهيرية في مديريات ساحل حضرموت، الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد، مفندة أسباب هذه الأزمات المتلاحقة التي أوصلت الناس إلى حافة الفقر.
ودعت الندوة الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم، بالتكاتف وتوحيد الكلمة والصف، والجهر بالصوت رفضا للفساد والعمل على اقتلاعه من حضرموت، مشددة على أهمية رفض الفوضى، والعمل بالطرق السلمية الذكية التي يمكنها أن تحقق المطالب، ولاتتسبب في المزيد من المعاناة للمواطنين.
ودعت نخب المجتمع وكوادره العلمية والثقافية والاجتماعية ورجال الدين ، إلى تصدر المشهد والبحث عن الأسباب الحقيقية للأزمات، وطرح المعالجات ، والمبادرة بالتحرك السلمي لقيادة الجماهير لاانتزاع حقوقها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى