انتقالي حضرموت ينظم ندوة عن دور النقابات والاتحادات العمالية في العمل الوطني وقيادة الجماهير


نظمت الإدارة الجماهيرية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، ندوة عن دور النقابات والاتحادات العمالية في العمل الوطني وقيادة الجماهير في الأزمات ..

وأكدت الندوة التي حضرها الدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، نائب رئيس الهيئة التنفيذية لشؤون منسقية الجامعات ، والأستاذ عوض سالم باكونة رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال بحضرموت ، على أهمية اضطلاع النقابات

ونخب المجتمع بدورهم الوطني في قيادة الجماهير ، واستثمار طاقاتها وقدراتها الضاغطة على الحكومة ، فيما يحقق مصالح عامة المواطنين ويحدث التغيير الإيجابي المطلوب ..

واستعرضت الندوة التي أدارها الأستاذ محمد برك الكثيري ، مدير الإدارة الجماهيرية بالهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة ، وشارك فيها مديرو الإدارات الجماهيرية في مديريات ساحل حضرموت ، الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد .. مفندة أسباب هذه الأزمات المتلاحقة التي أوصلت الناس إلى حافة الفقر ..

داعية الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم ، بالتكاتف وتوحيد الكلمة والصف ، و الجهر بالصوت ، رفضا للفساد والعمل على اقتلاعه من حضرموت .

وشددت الندوة على أهمية رفض الفوضى ، والعمل بالطرق السلمية الذكية التي يمكنها أن تحقق المطالب ، ولاتتسبب في المزيد من المعاناة للمواطنين ..

داعية نخب المجتمع وكوادره العلمية والثقافية والاجتماعية ورجال الدين ، إلى تصدر المشهد والبحث عن الأسباب الحقيقية للأزمات ، وطرح المعالجات ، والمبادرة بالتحرك السلمي لقيادة الجماهير لاانتزاع حقوقها .

شارك في الندوة ، الأستاذ أحمد سالم بارميل، رئيس النقابة العامة للمهن الطبية والصحية بالمحافظة ، وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى