الشوبجي: البناء في مجاري السيول كارثة حقيقية وهناك إجراءات قادمة لمعالجة هذا الملف

قال الدكتور صلاح يحيى الشوبجي مدير عام البريقة رئيس المجلس المحلي، أن البناء العشوائي الذي تم خلال السنوات الماضية في مجاري السيول خصوصًا بالوادي الكبير في الحسوة يمثل كارثة حقيقية، مشيرًا إلى أن هناك لجنة مكلفة من سيادة محافظ العاصمة لمعالجة هذا الملف ستقوم بإجراءات عملية الهدف منها الحفاظ على أرواح وممتلكات الأسر الساكنة بتلك المجاري، داعيًا اللجان المجتمعية والأوقاف للقيام بواجبهم التوعوي والإرشادي بهذا الخصوص.

جاء ذلك خلال ترأسه ” الاثنين “، في ديوان عام المديرية الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي لشهر أكتوبر 2023م، بحضور مدراء المكاتب والإدارات ( أعضاء المكتب ) والذي رحب في مستهل كلمته بالحاضرين جميعًا، وأشاد بجهود الجميع في العمل على خدمة المديرية والمواطنين وتنفيذ المهام الموكلة إليهم، مؤكدًا بأنه سيتم تكريم المكاتب المبرزة في مقدمتها مكتب النقل وصندوق النظافة والتحسين.

وفي الاجتماع، تم استعراض المحضر السابق والاطلاع على مستوى تنفيذ القرارات والتكليفات والمصادقة عليه، والاستماع من الأستاذ طارق مهدي مدير مكتب المالية، إلى التقرير المالي والذي شهد تحسنًا ملحوظًا في رفع نسبة الإيرادات.

وأكد ” الشوبجي “، بأن المديرية ستشهد قريبًا تنفيذ وإعلان حزمة من المشاريع ذات الأهمية والاحتياج بمختلف القطاعات ترجمةّ لتوجيهات معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ احمد حامد لملس.

وأشاد مدير عام المديرية، بيقظة الأجهزة الأمنية وتنفيذ المهام الموكلة إليهم، مباركًا الإنجازات المحققة والتي كان آخرها الإيقاع بعصابة تمتهن سرقة كابلات الخط الرئيسي للكهرباء من قبل الحزام الأمني بالقطاع الأول، مؤكدًا بأن المتورطين بهذا الجرم سينالوا جزاءهم الرداع.

واستمع مدير عام المديرية رئيس المكتب التنفيذي، من مدراء المكاتب والإدارات حول سير العمل، والمقترحات والحلول لأهم المشاكل والسلبيات التي رافقت سير العمل خلال الفترة الماضية، مشددًا على ضرورة تكاتف الجهود والعمل بتفاتي وروح الفريق الواحد لإنجاز المهام وتحسين مستوى الأداء والخدمات العامة.

وخرج الاجتماع بعدد من التكليفات والتوصيات المهمة التي من شأنها الارتقاء بمستوى العمل وتطويره، والتخفيف من معاناة المواطنين، ورفع الإيراد، وتحسين الخدمات الأساسية المقدمة للأخوة المواطنين.
▪ المكتب الإعلامي – مديرية البريقة – عدن
▪الاثنين – 30 أكتوبر 2023م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى