لجنة المرأة والطفل بالجمعية الوطنية تقيم ورشة تدريبية لمنتسبات الأمن بمديرية تبن بمحافظة لحج

أقامت لجنة المرأة والطفل في الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي ،اليوم السبت، ورشة تدريبية لـ “تعزيز دور الشرطة النسوية في صنع وحفظ السلام” لمنتسبات الأمن الجنوبي بمديرية تبن في محافظة لحج.

وألقت رئيسة لجنة المرأة والطفل في الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي الاستاذة عيشة طالب كلمة ، أوضحت خلالها أن إقامت هذه الورشة، يأتي ضمن اهتمام قيادة المجلس الانتقالي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي ورئيس الجمعية الوطنية بالمجلس اللواء أحمد سعيد بن بريك، بتأهيل متنتسبات الجيش والأمن الجنوبي والرفع من معارفهن ومداركهن.

من جانبها ألقت رئيسة دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الاستاذة اشتياق محمد سعد كلمة، أكدت من خلالها على أهمية دور الشرطة النسوية في حفظ الأمن وصناعة السلام.

وأشارت اشتياق إلى أن المرأة الجنوبية كانت رائدة في جميع المجالات إلى جانب شقيقها الرجل ومن بينها السلك العسكري والأمني حتى يوم إعلان الوحدة المشؤمة وما تسببت به قوى الشمال من تهميش وإقصاء متعمد وممنهج لها .

ومن جانبها، قالت مشرفة الدورة الأستاذة رميا فيصل افندي أن دور المرأة في السلك العسكري والأمني يمثل أهمية بالغة ، لافتة إلى أن تأهيلها يأتي استشعارا بما تقوم به في مختلف المواقع، والارتقاء بعملها توافقا مع طبيعة واقعنا الاجتماعي.

وتلقت المشاركات من مدربة الورشة الأستاذة ايمان بحرق، معلومات ومعارف حول أهمية ضبط الأمن، والتعامل الخلاق في نقاط التفتيش مع المسافرين، وأهمية الأمن في صنع الاستقرار وخلق أرضية مواتية للتنمية تسهم في تحسين الاقتصاد.

حضر افتتاح الورشة مدير شرطة مدينة الوهط العقيد حسان الهيثمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى