المحافظ ابن الوزير يبحث مع وفد أطباء بلا حدود التدخلات الصحية والمشروع الطبي في شبوة

عدن 24 / خاص :

استقبل محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، اليوم، ممثل منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية في شبوة، لبحث التدخلات الصحية وسبل الحصول على فرص دعم المشاريع الطبية المستدامة، في مدينة عتق وبقية المديريات بالمحافظة.

حيث رحب “الأخ المحافظ” بالوفد الزائر لمنظمة أطباء بلا حدود؛ مبديًا استعداد السلطة المحلية على تقديم كافة أوجه الدعم والحماية الّتي من شأنها تسهيل عمل المنظمة ويمكنها من أداء مهامها وتنفيذ تدخلاتها في المحافظة، حاثهم على ضرورة التنسيق المباشر معَ مكتب الصحة والسكان؛ بما يكفل أي تجاوز قد تعترض سير عملهم في شبوة.

من جانبه.. عبّر ممثل أطباء بلا حدود في شبوة؛ السيد/ أن ريك، عن شكره وتقديره نظير تسهيل السلطة المحلية وتعاونها بتقديم الدعم  الذي يحتاجونه أثناء عملهم في المحافظة، مُضيفًا بالقول: “أنا محظوظ بزيارتي إلى شبوة؛ وأشعر بأنني وسط عائلتي، فقد كنت أحلم بالعمل في اليمن”.

وأوضح -السيد ريك- أنَّ “منظمة أطباء بلا حدود؛ منظمة غير حكومية، دعمها المالي لا تستلمه من حكومات بل دعم من الأطباء، وإنها تعمل بشكل إنساني خالص؛ وليس للمنظمة أي تدخل سياسي”.

وصرح -ممثل المنظمة البلجيكية- بأنَّهم: “يقدمون الدعم العيني والمالي لمستشفى عتق العام؛ ومستشفى نصاب وعزان، معَ تأهيل الأطباء في قسم الجراحة العامة والتدريب على مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي المستهل.. ثمّن “المحافظ بن الوزير” سعي منظمة أطباء بلا حدود في تقديم الخدمات الطبية، مُشيدًا بدورها المشهود ودعمها السخي خلال الفترة الراهنة، مُطلعًا على تنفيذ المشروع الطبي؛ وتوسيع نطاق العمل خلال الفترة القادمة في مختلف مديريات محافظة شبوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى