الدائرة الإعلامية وقطاع التدريب والتأهيل يختتمان ورشة العمل التدريبية لمنتسبي الإدارات الإعلامية في المهرة وسقطرى

اختتمت الدائرة الإعلامية لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، في العاصمة عدن، ورشة العمل التدريبية التي نظمتها بالتنسيق مع قطاع التدريب والتأهيل بالهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، لتعزيز مهارات منتسبي الإدارات الإعلامية في محافظتي المهرة وسقطرى في التحرير الصحفي وصحافة الموبايل، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.
وألقت المحامية نيران سوقي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس الجمعية الوطنية، كلمة حثت فيها المشاركين في الورشة على تطبيق ما تلقوه من علوم في حياتهم العملية، مشيرة إلى أن الإعلام، بات هو السلاح الأقوى في المجتمعات.
و تلقى المتدربون في اليوم الختامي للورشة، من الدكتور عبد الله الحو رئيس قطاع التدريب والتأهيل، معارف ومهارات جديدة في صحافة الموبايل باعتبارها شكل من أشكال الإعلام الجديد الناشئة الخاصة بسرد القصص الاخبارية، حيث يستخدم الصحفيون الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب اللوحي من أجل جمع الأخبار وتحريرها وتوزيعها.
كما نفذ المتدربون تمارين عملية في كيفية استخدام الهواتف الذكية لانتاج المحتوى الإعلامي ونشره عبر وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي.
وجرى في ختام الورشة توزيع شهادات مشاركة لعدد “15” متدرب، بحضور كل من الأستاذ سعيد سعدان عضو هيئة رئاسة المجلس، والأستاذ مختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، رئيس قطاع الإذاعة والتليفزيون، والدكتور باسم منصور رئيس الدائرة الإعلامية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى