دائرة حقوق الإنسان تختتم الورشة التوعوية لأفراد قوات الحزام الأمني بالشيخ عثمان

اختتمت دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ، اليوم الخميس ، الورشة التوعوية لأفراد ومنتسبي قوات الحزام الأمني بالشيخ عثمان في العاصمة عدن .
وفي اليوم الختامي للورشة تلقى المتدربون من أفراد القطاع السابع لقوات الحزام الأمني بالشيخ عثمان شرحا حول كيفية التعامل مع المواقف الصعبة التي تواجه الجندي أثناء تأدية واجبه الوطني .
وفي الورشة، قدم البروفسور علي العولقي أستاذ القانون الدولي وحقوق الإنسان، شرحا حول الحقوق المتعلقة بالبيئة و الوسط الذي يعيش في الإنسان و الذي يتمثل بحق الإنسان في حرمة مسكنه ومراسلاته و اتصالاته وغيرها .
وقدمت المحامية ذكرى معتوق رئيس دائرة حقوق الإنسان مداخلة عرفت فيها الأفراد المشاركين العلاقة بين الشرطة و حقوق الإنسان والتي تكفل الضروريات لهم في العديد من أمور الحياة .
وتطرقت المداخلة التوعوية للعديد من التحديات التي تواجه رجل الأمن أثناء قيامه بعمله حيث تم تعريفهم على القوانين المتعلقة بهذه التحديات التي تتمثل باستعمال السلاح الناري و مناهضة الإفلات من العقاب و استعمال القوة و الاحتجاز وغيرها .
وفي ختام الورشة ألقى الدكتور عبدالعزيز علي هادي نائب رئيس دائرة حقوق الإنسان كلمة توعوية حث من خلالها أفراد الحزام الأمني على التعامل بانسانية مع كافة المواطنين دون أي تمييز .
وأشار نائب رئيس دائرة حقوق الإنسان إلى أن التصرفات الصادرة من رجل الأمن لها تأثير كبير على العلاقة ما بين الأمن و المواطن ، و الانضباط في سلوك رجل الأمن فيما من شأنه أن يؤثر على هذه العلاقة .
هذا وقدمت قيادة قوات الحزام الأمني في الشيخ عثمان بالعاصمة عدن شكرها لدائرة حقوق الإنسان على تنظيمها لهذه الورشة التي اكسبت الأفراد العديد من المعلومات المتعلقة بجوانب حقوق الإنسان و التعامل مع المواطنين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى