وزير النقل يتفقد مكتب طيران اليمنية بالقاهرة

قام معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد صباح اليوم، بزيارة تفقدية إلى مكتب محطة طيران الخطوط الجوية اليمنية في القاهرة، حيث كان في استقباله مدير المحطة الأخ خلدون الشرجبي.

واستمع الوزير حُميد خلال الزيارة إلى شرح حول نشاط المحطة وطبيعة الخدمات المقدمة التي تسهل اجراءات المسافرين من القاهرة إلى مطارات المناطق المحررة في كل من مطارات عدن وسيئون.

وأشاد الوزير حُميد بالدور الذي لعبته وتلعبه شركة طيران اليمنية كناقل وطني في ظروف معقدة منذ مابعد حرب 2015م، التي شنتها المليشيات الحوثية الانقلابية على سلطة الدولة ومؤسساتها، مؤكدآ على ضرورة رفع قدرات الشركة من حيث توسيع الأسطول وهو ماانتهجته قيادة الشركة مؤخرآ، وكذا ضرورة تحسين الخدمات الارضية والخدمات الجوية، ومراعاة أسعار التذاكر بما يتناسب مع أوضاع المجتمع ودخله.

كما شدد الوزير حُميد على ضرورة تنفيذ التوجيهات الصادرة من اللجنة العليا للطوارئ والمنشورات والاجراءات الصادرة عن وزارة الصحة العامة والسكان بشأن جائحة كورونا حرصاً على عدم نقل الوباء إلى المناطق اليمنية، والتي يعاني فيها القطاع الصحي من التدني والتراجع في خدماته، حاثا القائمين على المحطة بذل المزيد من الجهود للارتقاء بالمهام والخدمات في المحطة والتي تعتبر محطة هامة نظراً لحركة السفر النشطة من وإلى جمهورية مصر الشقيقة لطلب العلاج من قبل المجتمع وجرحى الحرب والطلاب وحركة النزوح التي افرزتها الحرب.

كما أكد على ضرورة التنسيق مع سفارة الجمهورية اليمنية في القاهرة والجهات ذات العلاقة بهذا الشأن.

رافق الوزير في الزيارة بسام أحمد ابوبكر المدير العام لمكتب الوزير، و أنور عبدالسلام صالح السكرتير الخاص، ومنسق مراسيم الوزير عبدالله عبدالحكيم العراشة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى