دائرة حقوق الإنسان تدشن ورشة توعوية لأفراد ومنتسبي القطاع الثامن حزام أمني بالشيخ عثمان

دشنت دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ، اليوم الأربعاء ، ورشة توعوية لأفراد ومنتسبي القطاع الثامن في قوات الحزام الأمني بالشيخ عثمان في العاصمة عدن.
وفي مستهل التدشين الذي حضرة النقيب كرم المشرقي قائد قوات الحزام الأمني في الشيخ عثمان و الدكتور عبدالعزيز علي هادي نائب رئيس دائرة حقوق الإنسان، ألقت المحامية ذكرى معتوق رئيس دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي كلمة نقلت من خلالها تحيات القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي الممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية .
و أكدت معتوق خلال كلمتها على أن هذه الدورة تأتي ضمن خطط دائرة حقوق الإنسان للرفع من مستوى القدرات الأمنية في الجوانب المتعلقة بالتعامل مع المواطنين وكيفية تجاوز بعض العقبات التي تواجههم أثناء تأدية الواجب الوطني .
واشادت معتوق بالدور الكبير الذي يقدمه رجال الأمن الجنوبيين بمختلف وحداتهم الأمنية في تصديهم للعديد من العمليات التي تستهدف أمن و استقرار الوطن وزعزعة السكينة العامة ، متمنية لهم ان ينالوا الاستفادة القصوى من هذه الدورة في مجال عملهم .
وفي الدورة التي تستمر لمدة يومين متتاليين تلقى المتدربون من منتسبي القطاع الثامن في الحزام الأمني محاضرة ألقاها البروفسور علي عولقي أستاذ القانون الدولي وحقوق الإنسان ، حيث تعرف المتدربون على أهمية حسن التعامل مع المواطنين أثناء تأدية واجبهم الوطني بما يتلائم مع القانون الدولي الانساني و القانون الدولي لحقوق الإنسان .
وتطرق العولقي في المحاضرة لبعض الجوانب المتعلقة بالاساليب الأمنية التي يتم استخدامها أثناء تنفيذ الواجب الوطني وحسن التعامل مع العديد من الحالات في الجانب الأمني وذلك لتسهيل دور رجال الأمن .
هذا وقدمت المحامية ذكرى معتوق مداخلة توعوية تمحورت حول أخلاقيات رجال الأمن وانه من الضروري أن يكونوا قدوة للجميع في كل مكان، كون رجل الأمن هو الواجهة الحقيقية للدولة .
وتطرقت المحاضرة إلى طرق التعامل بانسانية مع المواطنين في العديد من المواقع الأمنية كالنقاط العسكرية وغيرها والتي يتعامل فيها رجال الأمن مع المواطنين بشكل مباشر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى